رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد ضمان التأهل لكأس العالم.. المنتخب السعودي يكرر إنجازًا غاب 15 عامًا

نشر
مستقبل وطن نيوز

ضمن منتخب السعودية التأهل لمونديال قطر 2022 للمرة السادسة في تاريخه، عقب فوز اليابان على أستراليا اليوم الخميس بهدفين دون رد.

إنجاز 2006

واستطاع الأخضر التأهل لثاني مرة في تاريخ التصفيات، مباشرة قبل الجولة الأخيرة ولأول مرة قبل لعب مواجهتين، حيث تنتظره مباراة أمام الصين، مساء اليوم، على ملعب نادي الشارقة بالإمارات، بعد أن جمع 19 نقطة من 8 جولات ليكسر المنتخب السعودي نحس الجولة ما قبل الأخيرة في تصفيات المونديال.

وضمنت السعودية التأهل كوصيف دون النظر لنتيجة مباراة الصين وأستراليا في آخر جولتين، إلا أن الأخضر يحتاج للفوز اليوم لاستعادة صدارة مجموعته، بعد أن اعتلى اليابان الصدارة مؤقتا برصيد 21 نقطة.

ولم يعرف المنتخب السعودي طعم التأهل للمونديال إلا في الجولة الأخيرة باستثناء تصفيات مونديال 2006، عندما تأهل بعد تجاوزه أوزبكستان في ستاد الملك فهد الدولي بالرياض بثلاثية نظيفة، لتكون مباراته الأخيرة ضد كوريا الجنوبية تحصيل حاصل رغم فوزه بهدف محمد العنبر.

تشكيل السعودية

وأعلن الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني لمنتخب السعودية تشكيل الأخضر، لمواجهة نظيره الصين، اليوم الخميس، ضمن تصفيات قارة آسيا النهائية والمؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.

وجاء تشكيل السعودية كالتالي:

وضمن المنتخب السعودي التأهل مباشرة إلى مونديال قطر بعد فوز اليابان بهدفين دون رد على استراليا ، حيث يحتل السامواري صدارة المجموعة الثانية برصيد 21 نقطة وخلفه  الأخضر السعودي في الوصافة برصيد 19 نقطة، بعد أن لعبوا 8 مباريات، حيث حقق الفوز في 6 مباريات والتعادل في مباراة وحيدة والخسارة في مثلها.

ويحتل المنتخب الصيني المركز الخامس في جدول ترتيب المجموعة الثانية، برصيده 5 نقاط، بعد خوض 8 مباريات، بواقع فوز وحيد وتعادلين مع تلقي الخسارة خلال 5 مباريات أخرى.

 

عاجل