رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خطوات حجز شقة بوحدات سكن مصر ودار مصر وجنة

نشر
خطوات حجز شقة بوحدات
خطوات حجز شقة بوحدات سكن ودار مصر وجنة

خطوات حجز شقة بوحدات سكن ودار مصر وجنة أصبحت محلاً للاهتمام والبحث من قبل الراغبين في حجز الوحدات السكنية التي أعلنت عنها وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية؛ حيث يواصل المواطنون عملية حجز الوحدات لليوم الثاني؛ اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا ويستمر حتى 12 منتصف الليل اليوم الخميس.

وسبق أن طرح صندوق الإسكان الاجتماعي، شقق دار مصر التي وصلت لـ2612 شقة في كل من مدن (حدائق أكتوبر – بدر – السادات – 15 مايو – العاشر من رمضان – الشروق – برج العرب الجديدة)، وقرر في سبيل ذلك جدولاً لعملية الحجز؛ وفقا لفئة الوحدة السكنية المطروحة.

خطوات حجز شقة بوحدات سكن ودار مصر وجنة

وفي إطار الأخبار الخدمية التي يقدمها موقع «مستقبل وطن نيوز»، لجمهور القراء، نستعرض في التقرير التالي، خطوات حجز شقة بوحدات سكن ودار مصر وجنة، وذلك تيسيرا على الراغبين في حجز الوحدات السكنية، وتسهيلاً في إجراءات تنفيذ العملية بأقل مجهود ووقت ممكن.

جدول حجز وحدات سكن ودار مصر وجنة

أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، جدول الحجز للراغبين في الحصول على الوحدات السكنية المطروحة من قبل الوزارة، بدءا من يوم الاثنين 21 مارس حتى الأربعاء 30 مارس الجاري، لكافة المتقدمين على الإعلان الثاني والمتقدمين سابقاً بالإعلان الأول على النحو التالي:

  • 21 و22 مارس للعملاء الراغبين في التقدم على مشروع سكن مصر.
  • 23 و24 مارس للعملاء الراغبين في التقدم على مشروع دار مصر.
  •  27 و28 مارس للعملاء الراغبين في التقدم على مشروع جنة.
  • تخصيص يومي 29 و30 مارس لكافة العملاء الراغبين في التقدم على مشروعات كل من سكن مصر ودار مصر وجنة في حالة وجود وحدات متبقية لم يتم حجزها بأي من المشروعات الثلاثة، على أن يكون موعد بدء الحجز في بداية اليوم الأول من الساعة التاسعة صباحاً وحتى اليوم الثاني للحجز في تمام الساعة الثانية عشرة من منتصف الليل.
خطوات حجز شقة بوحدات سكن ودار مصر وجنة

خطوات حجز شقة بوحدات سكن ودار مصر وجنة

  • يجب أولاً أن يتم  الاطلاع على تفاصيل بيانات الوحدات المطروحة وأكوادها من النماذج المتاحة بكراسة الشروط وتحديد كود الوحدة السكنية بالمدينة المطلوب حجزها.
  • يقوم صاحب الطلب الراغب في حجز شقة بوحدات سكن ودار مصر وجنة، بالدخول على حسابه الخاص، ثم الضغط على طلباتي، ثم يقوم بالضغط على أيقونة حجز الوحدة بحيث يظهر المشروع المتقدم عليه.
  • يتعين على الحاجز بعد ذلك اختيار المشروع، والمدينة، وكود حجز الوحدة السكنية التي يرغب فى التقدم إليها، بشرط سداد مصروفات التسجيل ومبلغ مقدم جدية الحجز خلال الفترة المشار إليها، علما بأن حجز الوحدة يتم عن طريق اختيار كود الوحدة من قائمة منسدلة ثم الضغط على زر «اختيار».
  • بعد الانتهاء من اختيار الوحدة السكنية بالمدينة المطلوبة يتم نقل صاحب الطلب على صفحته الشخصية مع إظهار رسالة «تم الاختيار بنجاح».
  • في نهاية خطوات حجز شقة بوحدات سكن ودار مصر وجنة، يتم  تقديم أصول المستندات إلى جهة التمويل بعد تحويل ملف مقدم الطلب إليها.
خطوات حجز شقة بوحدات سكن ودار مصر وجنة

ولن يتمكن من قاموا بسداد مقدم جدية الحجز دون التسجيل عبر الموقع الإلكتروني من حجز وحداتهم السكنية عند فتح باب الحجز، وكذلك المواطنين الذين قاموا بالتسجيل عبر الموقع الإلكتروني دون سداد مقدم جدية الحجز لن يتمكنوا أيضًا من حجز وحداتهم السكنية لاحقًا.

ويوفر صندوق الإسكان الاجتماعي، وسائل للاستفسار عن أي تفاصيل تتعلق بعملية حجز الوحدات، على النحو التالي:

  • الموقع الإلكتروني للصندوق www.shmff.gov.eg. 
  • من خلال الاتصال على الأرقام الهاتفية الخاصة بمركز اتصالات خدمة عملاء الصندوق على أرقام: 5999 أو 5777 أو 1188 من أي تليفون محمول، ورقم 090071117 من أي خط أرضي من الساعة 9 صباحاً  6 مساءً طوال أيام الأسبوع، عدا يومي الجمعة والسبت.
  • من خلال التوجه لأي مركز من مراكز خدمة العملاء بأجهزة المدن/ مديريات الإسكان.