رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الزراعة»: نتوقع إنتاجية عالية من القمح

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور محمد فهيم، رئيس مركز معلومات تغير المناخ بوزارة الزراعة، إن الأجواء الباردة حاليا مناسبة تمامًا لمحصول القمح، موضحًا أنها تعطي إنتاجية عالية.

وأضاف فهيم - خلال مداخلة هاتفية مع فضائية “dmc” - أن موسم حصاد القمح يبدأ خلال أسبوعين بمناطق الجنوب، مشيدًا بأسعار توريد القمح التي حددتها الدولة، معقبًا: "معقولة وغير مسبوقة في تاريخ زراعة القمح في مصر".

وأشار رئيس مركز معلومات تغير المناخ بوزارة الزراعة إلى أن الرئيس السيسي، وجه بعمل حوافز إضافية لحث المزارعين على توريد القمح، مؤكدًا أن محصول القمح والفول والخضراوات الأرضية مبشر جدًا هذا العام.

وأوضح أن هناك تأثر في الخضراوات الثمرية مثل الطماطم والفلفل والباذنجان بسبب طول فترة البرد وتأخر بدء فصل الربيع، موضحًا أن هذه الخضر بحاجة لدعم، وعلى المزارعين تقريب فترات الري بكميات أقل واستخدام نوعية معينة من الأسمدة وعدم الإسراف في استخدام الأسمدة الأزوتية واليوريا في محاصيل الخضر التي تزيد من حساسيتها للبرد أو الحر أو الأمراض.

وناشد رئيس مركز معلومات تغير المناخ بوزارة الزراعة، المزارعين بالحفاظ على ارتداء ملابس شتوية ثقيلة لكونه يخرج في الصباح الباكر في طقس شديد البرودة.

 

عاجل