رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

6 منتخبات من أمريكا الجنوبية يتصارعون على مقعد واحد للتأهل لكأس العالم

نشر
مستقبل وطن نيوز

يترقب عشاق كرة القدم، انطلاق الجولتان الأخيرتان من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022.

وتمكنت البرازيل والأرجنتين من حجز تذكرة التأهل لكأس العالم، وتتنافس كلًا من منتخبات الإكوادور وأوروجواي وبيرو وتشيلي وكولومبيا وبوليفيا الصراع من أجل التأهل للمونديال.

ويمكن للأوروجواي والإكوادور أن يحسما تأهلهما في الدور المقبل، لكن بيرو وتشيلي وكولومبيا لديها أيضاً حظوظها للتأهل مباشرة، وبوليفيا، بدورها، لا تزال لديها حظوظ ضئيلة للتأهل إلى الملحق، بينما تبخرت كل آمال باراجواي وفنزويلا.

في المقابل تحتاج الإكوادور إلى نقطة واحدة فقط لتحقيق التأهل إلى كأس العالم دون الاعتماد على بقية النتائج، ويمكن لكتيبة لاروخا حسم التأهل في الدور المقبل حتى في حالة الهزيمة أمام باراجواي، إذا ما تغلبت أوروجواي على بيرو وفشلت تشيلي في الفوز على البرازيل.

كما يمكن لأوروجواي أن تضمن التأهل في الدور المقبل إذا ما فازت على بيرو، ولم تتغلب تشيلي على البرازيل.

وتملك بيرو حظوظا لبلوغ منطقة التأهل المباشر إلى كأس العالم، إذ يزور المنتخب البيروفي، الذي يحتل المركز الخامس، نظيره الأوروجواياني في الجولة الرابعة، معتمدًا فقط على نفسه للسفر إلى قطر.

من جهة أخرى، تحتاج تشيلي إلى نتيجة تاريخية لمضاعفة حظوظها، إذ تواجه كتيبة لاروخا، التي تحتل المركز السادس، نظيرتها السيليساو في ماراكانا، علمًا أنها لم تنجح قط في حصد النقاط خلال زياراتها السابقة في تاريخ التصفيات.

كما تشهد الجولة القادمة مواجهة دراماتيكية بين كولومبيا صاحبة المركز السابع وبوليفيا صاحبة المركز الثامن، علمًا أن الفريقين بحاجة ماسة إلى حصد النقاط الثلاث لإنعاش آمالهما في تحقيق حلم التأهل.

موعد مباراة الجولتان الأخيرتان من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى المونديال

الجمعة 25 مارس
أوروجواي ضد بيرو
كولومبيا ضد بوليفيا
البرازيل ضد تشيلي
باراجواي ضد الإكوادور

يوم السبت 26 مارس
الأرجنتين ضد فنزويلا

يوم الأربعاء 30 مارس
بيرو ضد باراجواي
فنزويلا ضد كولومبيا
بوليفيا ضد البرازيل
تشيلي ضد أوروجواي
الإكوادور ضد الأرجنتين

لم يتحدد بعد
البرازيل ضد الأرجنتين

عاجل