رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مدبولي: الرئيس السيسي وجه بوضع احتياطي استراتيجي يصل إلى 130 مليار جنيه

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي في احتفالية المرأة المصرية أكد على أن الدولة المصرية لديها مخزون كافٍ من السلع التي يكفينا أن نتحرك ونتيح السلع للمواطنين بأسعار مناسبة، منوهًا بأن الرئيس السيسي وجه بأن نستمر بعد شهر رمضان لفترة كافية لمساعدة المواطن في تحمل الأعباء في هذه الفترة.

وأضاف مدبولي - خلال مؤتمر صحفي عقب افتتاح معرض “أهلاً رمضان”، اليوم الخميس- أن الرئيس السيسي أكد أيضا أمس أن الدولة المصرية من خلال التخطيط الجيد والسليم تكوين احتياطات كافية من السلع؛ وهذا ما مكنا مع هذه الأزمة العالمية غير المسبوقة أن نكون قادرين على استيعاب هذه الأزمة ونتحرك ولدينا الرصيد الكاف من السلع الذي يؤمنا لشهور.

ولفت رئيس الوزراء إلى أن الحكومة تضع مخططات وفقًا للسيناريو المتشائم وهو استمرار وطول أمد النزاع العالمي لتكون الدولة قادرة على البقاء لفترة طويلة، كاشفًا أن الحكومة أعدت موازنة قبل الأزمة الأوكرانية الروسية ولكن تم مراجعتها مرة أخرى.

ونوه بأن توجيهات الرئيس السيسي وضع احتياطي استراتيجي كبير يصل إلى 130 مليار جنيه ليوجه إلى استيعاب الجزء الأكبر من الصدمات الخاصة بالأسعار نتيجة الأزمة العالمية.