رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعرف على تكلفة ومواعيد استخراج صحيفة الحالة الجنائية

نشر
استخراج صحيفة الحالة
استخراج صحيفة الحالة الجنائية

استخراج صحيفة الحالة الجنائية.. لم تتوان وزارة الداخلية في إتاحة خدماتها للمواطنين بطريقة إلكترونية ووفرت استخراج صحيفة الحالة الجنائية وعددًا من الخدمات الإلكترونية الهامة التي يحتاجها الجماهير، مثل "الاستعلام عن صحيفة الحالة الجنائية، والجوازات والأحوال المدنية"؛ لمنع التكدس أمام منافذها، وتيسيرًا على المواطنين.

ووضعت وزارة الداخلية خطة جديدة لتحديث طريقة تقديم خدماتها، ومن ضمن تلك الخدمات الإلكترونية التي أتاحتها، ومن خلالها يمكن الاستعلام عن صحيفة الحالة الجنائية إلكترونيًا، في عدد من الدقائق وعدة خطوات بسيطة، والتي يمكن للمواطن استخراج صحيفة الحالة الجنائية إلكترونيًا، واستلامها خلال يومين فقط.

لـ استخراج صحيفة الحالة الجنائية، يجب على كل شخص أن يكون على دراية كاملة بالأمور المطلوبة، والأوراق اللازمة لاستخراج هذا المستند حتى يوفر على نفسه العناء والوقت والجهد خلال وجودك داخل قسم الشرطة أو التتبع عبر الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية، ويطلب هذا المستند الكثير من جهات العمل، وذلك لمعرفة سجل الشخص من خلال هذا المستند ومعرفة إذا تعرض هذا الشخص لـ جنح سابقة أو تم اتهامه بقضية ما أو حتى سجنه.
 

استخراج صحيفة الحالة الجنائية

 

خطوات التسجيل لاستخراج صحيفة الحالة الجنائية مستعجل

 

وضعت وزارة الداخلية خطوات للتسجيل لاستخراج صحيفة الحالة الجنائية مستعجل، وأعلنت عبر صفحتها على الفيس بوك، أن استخراج صحيفة الحالة الجنائية في 3 خطوات، يتم بكل بساطة ويسر، بداية من الدخول على موقع وزارة الداخلية أو تطبيق الوزارة عبر الهاتف المحمول.

يجب على المتقدم تسجيل الدخول إلى حسابك أو تسجيل حساب جديد في حالة إن لم يكن لديك حساب من قبل، وبعدها عليك الدخول إلى قسم الأدلة الجنائية، من الصفحة الرئيسية، ثم اختيار صحيفة الحالة الجنائية المميكنة.

عليك اتباع الخطوات، بعد أن تنتهي من اختيار صحيفة الحالة الجنائية المميكنة، واستكمال البيانات المطلوبة كاملة واختيار ويتم الدفع الإلكتروني، بعد يومين من التسجيل والانتهاء من الخطوات وتسجيل حفظه، تصلك الصحيفة، على عنوان الاستلام الذي تم تحديده في البيانات، ويمكن أيضا الحصول على الخدمة نفسها من خلال تطبيق وزارة الداخلية عبر الهواتف الذكي.

استخراج صحيفة الحالة الجنائية


خطوات استخراج فيش جنائي مستعجل واستلامه في نفس اليوم

 

لم تكن الخطوات على الإنترنت فقط، ولكن عليك التوجه إلى مركز شرطة التابع له المتقدم، أو في بعض الأقسام تقوم بعمل استخراج صحيفة الحالة الجنائية مستعجل للأقاليم، فيجب عليك بعد التوجه للقسم إحضار شهادة الميلاد إذا كان المتقدم أقل من 16 عام، ويجب عليك إحضار بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر الخاص بك، فور دخولك لقسم الشرطة، يتم تصوير بطاقة الرقم القومي نسختين، وبعدها تسحب استمارة بيانات، وتدون بها بياناتك كاملة، بعدها عليك سداد الرسوم المقررة لاستخراج صحيفة الحالة الجنائية، وفي حال إذا رغم المتقدم بتوثيقه لتقديمه خارج الدولة، يتم اعتماده من وزارة الخارجية للدولة التي يتوجه لها.

استخراج صحيفة الحالة الجنائية

الرسوم المقررة لاستخراج صحيفة الحالة الجنائية مستعجل

مصاريف استخراج صحيفة الحالة الجنائية من القسم الذي استخرجت منه الفيش الجنائي، بـ70 جنيها، وفي حالة استخراج صحيفة الحالة الجنائية من على الفيش أونلاين عبر موقع وزارة الداخلية يتم دفع 100 جنيه بالإضافة إلى مصاريف التوصيل على البيت والتي يتم تحديدها من خلال الموقع، أما إذا كنت تقدمت بطلب استخراج صحيفة الحالة الجنائية مستعجل من خارج مصر للمواطنين المقيمين بالخارج، فيكتب طلب من السفارة بـ الدولار، وفي حالة الطلب ترجمة الصحيفة إلى اللغة الإنجليزية فيلزم المتقدم بدفع مبلغ زيادة.

طريقة استخراج صحيفة الحالة الجنائية مستعجل

من خلال جهاز المسح الحي يقوم موظف مصلحة الأمن العام بأخذ البصمات العشر لأصابع الأيد للشخص المتقدم بالطلب، وتسجيل بياناته واستخراج صحيفة الحالة الجنائية، وبعدها يقوم بـ تبصيم المواطن باليد اليمنى ماعدا الإصبع الإبهام، ثم يقوم بعمل بصمة لأصابع اليد اليسرى ماعدا إصبع الإبهام، وبعدها يقوم بعمل مسح لبصمة الإبهامان معًا، وتصوير الشخص بكاميرا ملحق بالوحدة، بعدها سيتم إرسال البيانات إلكترونيًا للمركز الرئيسي بالإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية لفحص البيانات والبصمات، وبعدها يتم استخراج صحيفة الحالة الجنائية مستعجل.

استخراج صحيفة الحالة الجنائية

استخراج صحيفة الحالة الجنائية مستعجل للمغتربين


في حالة إذا كنت متواجدًا في القاهرة ومحل إقامتك بمحافظة من أقاليم مصر، لأي سبب، واحتجت إلى الحصول على استخراج صحيفة الحالة الجنائية مستعجل، عليك التوجه إلى إدارة تحقيق الأدلة الجنائية بالعباسية واستخراج صحيفة الحالة الجنائية مستعجل، بشرط أن تكون بطاقتك الشخصية عنوان غير محافظة القاهرة، والاستلام أيضا خلال 24 ساعة.

مواعيد استخراج صحيفة الحالة الجنائية مستعجل

وأتاحت أقسام الشرطة وإدارة تحقيق الأدلة الجنائية بالعباسية، أيامها من السبت إلى الأربعاء 8 صباحًا إلى 8 مساءً، ما عدا يوم الخميس فيبدأ من 8 صباحًا حتي  3 مساءً، أما الجمعة والعطلات الرسمية لا يتم تقديم الخدمة واستخراج صحيفة الحالة الجنائية مستعجل.

استخراج صحيفة الحالة الجنائية

أماكن استخراج صحيفة الحالة الجنائية مستعجل

وزارة الداخلية قامت بالتسهيل على المواطنين في استخراج صحيفة الحالة الجنائية مستعجل، ويمكن لأي شخص استخراجه من خلال طريقتين إما الذهاب إلى أحد مراكز الشرطة التابع لها، أو من خلال الإنترنت؛ حيث قامت وزارة الداخلية بتوفير خدمة استخراج صحيفة الحالة الجنائية “الفيش والتشبيه” إلكترونيًا نظرًا للظروف الطارئة للبلاد وهو ظهور فيروس كورونا المستجد، وذلك للحفاظ على سلامة المواطنين.

عاجل