رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط 62 مخالفة تموينية متنوعة خلال حملات مكثفة على الأسواق في المنيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

تواصل مديرية التموين بالمنيا، تنظيم حملاتها التفتيشية والرقابية على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية، بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك، وإدارة التموين، ومباحث التموين، والصحة، والطب البيطري، والجهات المعنية؛ وذلك بهدف إحكام الرقابة على كافة القطاعات الخدمية التي يتردد عليها المواطنون، ولاتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

يأتي ذلك تنفيذا لتكليفات اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، بتكثيف الحملات اليومية الميدانية على كافة القطاعات الخدمية ولمتابعة الحالة العامة بالشوارع الرئيسية والأحياء، وإحكام الرقابة التموينية على المخابز البلدية والأسواق، والسلع والمواد الغذائية، والتأكد من مدى صلاحيتها للاستهلاك، حرصاً على سلامة وصحة المواطنين.

من جانبه، قال الدكتور محمود يوسف، وكيل وزارة التموين بالمنيا، إنه تم خلال الحملات ضبط 62 مخالفة تموينية متنوعة، منها 54 مخالفة من خلال المرور على المخابز البلدية؛ حيث تنوعت المخالفات بين (خبز ناقص الوزن – إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات – سجلات – توقف - قضايا أخرى متنوعة).

وفي مجال متابعة الأسواق تم ضبط 8 مخالفات، تنوعت ما بين منتجات مجهولة المصدر وبيع أزيد من الأسعار المقررة وإدارة منشأة بدون ترخيص وعدم وجود شهادة صحية، كما تم خلال الحملة مصادرة 5 أطنان من الأرز.

عاجل