رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«تعليم دمياط» تحصد 3 مراكز بمسابقة الطالب المثالي على مستوى الجمهورية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور خالد خلف، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، إن مديرية التربية والتعليم -من خلال التوجيه العام للتربية الاجتماعية- حصدت المركزين الثالث والتاسع للمرحلة الثانوية، والمركز السادس للمرحلة الإعدادية، في مسابقة الطالب المثالي للمرحلتين الإعدادية والثانوية على مستوى الجمهورية  للعام الدراسي 2021-2022

وهنأ وكيل وزارة التربية والتعليم، الطالب محمد محمود السيد سرور، مدرسة دمياط الثانوية العسكرية؛ لحصوله على المركز الثالث والطالبة ملك السيد أبو السعود، بمدرسة الإمام ناصف بالزرقا؛ لحصولها على المركز التاسع.

وتقدم وكيل الوزارة بالتهنئة للطالبة جنا محمد أبو السعد، بمدرسة كفر سعد البلد؛ لحصولها على المركز السادس بالمرحلة الإعدادية، متمنيا لهم دوام التقدم والتوفيق.

يذكر، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني -من خلال “الاتحاد العام لطلاب مدارس الجمهورية” -نظمت مسابقة  الطالب المثالي للمرحلتين  (الإعدادية ـ الثانوية) للعام الدراسي 2021/2022، تحت شعار الاتحادات الطلابية مواطنة وتنمية.

وأوضح أحمد موسى، الرائد العام لاتحاد طلاب مدارس الجمهورية، أن المسابقة تهدف إلى اكتشاف القيادات الطلابية وتشجيع القدوة الطيبة بين الطالبات، والتأكيد على بناء الشخصية المصرية القادرة على مواجهة تحديات المستقبل، وتنمية المهارات المعرفية لدى الطالبات، وإكساب الطالبات للمهارات التي تساهم في تحقيق التنمية الذاتية والقدرة على اتخاذ القرارات، وإعلاء روح المنافسة الشريفة وتبادل الخبرات.

وأشار إلى أن  معايير المسابقة تضمنت المظهر العام، والسمات الشخصية، وإعداد بحث نظري فى إطار الموضوع المحوري وهو "الاتحادات الطلابية مواطنة وتنمية"، ومدى فهم وتطبيق أهداف ومبادئ الاتحادات والاختصاصات، والثقافة العامة، واشتراك الطالب في الأنشطة الاجتماعية المختلفة، ومدى تفعيل الطالب للموضوع المحوري.

عاجل