رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ابنة أسطورة ريال مدريد «خينتو» تعرض تاريخ وإنجازات والدها للبيع

نشر
باكو خينتو أسطورة
باكو خينتو أسطورة ريال مدريد

كشفت تقارير صحفية إسبانية قيام فرانسيسكا، ابنة أسطورة ريال مدريد، الراحل باكو خينتو برفع دعوى قضائية من أجل بيع الجوائز القيمة التي حصل عليها والدها خلال مسيرته الكروية الحافلة.

وحسبما أفادت صحيفة "سبورت" الكتالونية فإن قيام ابنة أسطورة ريال مدريد بتلك الخطوة وذلك من أجل تحصيل ميراثها، حيث تقدر تلك الجوائز بملايين الدولارات.

وأوضحت الصحيفة أن محامي ابنة أسطورة ريال مدريد يجري بالفعل مفاوضات مع صندوق استثماري مهتم بشراء هذه الجوائز، والتي تقدر قيمتها بالملايين.

وقال أوسونا محامي فرانسيسكا -في تصريحات نقلتها صحيفة "سبورت"-: "جوائز خينتو تقدر بالملايين. 

الجوائز والهدايا التذكارية لألفريدو دي إستيفانو قدرت بحوالي 14 مليون يورو؛ القميص الذي فاز به بيليه بكأس العالم 1970 فقط تم بيعه بمزاد علني مقابل 100 ألف يورو، وهذا مثال تقريبي لما يمكن أن تساويه جوائز خينتو".

وتوفي خينتو في 18 يناير 2022، عن عمر يناهز 88 عاما، تاركا إرثا كرويا أسطوريا، حيث يعتبر اللاعب الوحيد في تاريخ كرة القدم الذي فاز بـ6 كؤوس أوروبية في فترته مع ريال مدريد، إضافة إلى ذلك فاز مع النادي الملكي بـ12 لقباً بالدوري الإسباني، وكأس إسبانيا مرتين، وكأس الإنتركونتيننتال مرة واحدة، وكأس العالم المصغرة، وكأسين لاتينيات وخاض إجمالاً 600 مباراة، وأحرز 182 هدفا، ومثل منتخب إسبانيا في 43 مباراة.

عاجل