رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس شعبة الأجهزة المنزلية: لدينا اكتفاء ذاتي في مصانع الأجهزة الكهربائية.. فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال أشرف هلال، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية، إن هناك ارتفاعًا في الأسعار وقد تصل إلى 15%؛ بحسب اتحاد الصناعات اعتبارًا من الأسبوع المقبل.

وأضاف هلال - خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسؤوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد» - أن كل ما يدخل فيها صناعة الصاج سيتم رفع قيمتها؛ لأن سعره عالميًا ارتفع، وكذلك سعر الشحن، والتأمين البحري.

وأوضح رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية، أن سعر الفائدة له شقين (إيجابي وسلبي)، إيجابي لأصحاب شهادات الاستثمار، وسلبي على المستوردين، قائلًا: «عندنا شبه اكتفاء ذاتي في مصانع الأجهزة الكهربائية، وبنستورد حوالي 80% من مستلزمات الإنتاج؛ وده اللي بيسبب ارتفاع الأسعار».

ولفت أشرف هلال إلى أن ارتفاع سعر الدولار 3 جنيهات، أمس الإثنين؛ أثّر على المصانع التي تنتج الأجهزة الكهربائية، مؤكدًا أن كل الأجهزة المستوردة من الخارج سترتفع قيمتها، وحركة البيع كانت ضعيفة خلال الفترة المقبلة، لافتًا إلى أن ملايين الأيدي العاملة (تجار وعمال) يعملون في هذا القطاع. 

وأشار رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية إلى أن رواتب العمال ارتفعت، مؤكدًا أن هامش الربح يشمل كل شيء من رواتب وكهرباء وخلافه، قائلًا: «لو خرجت خارج نطاق بيع المستهلك أتحبس؛ لأن سعر البيع للمستهلك محدد»، مؤكدًا أن المصنع يحدد هامش الربح «وأنا بلعب في نسبة الربح بتاعتي؛ ومستحيل أزيد عن الربح المحدد».

 

عاجل