رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استاد القاهرة.. «ملعب الرعب» الذي تسبب في عقدة لكبار القارة السمراء

نشر
مدرجات استاد القاهرة
مدرجات استاد القاهرة

تترقب الجماهير المصرية المباراة الهامة والمرتقبة التي ستجمع منتخب مصر بنظيره السنغالي يوم الجمعة المقبل على استاد القاهرة، في ذهاب الجولة الفاصلة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

استاد القاهرة الحاضر بقوة في كل مناسبات المنتخب الوطني والشاهد على تألق  الفراعنة والإنجازات التي حققوها على أرضية هذا الملعب الذي أصبح بمثابة رعب لكبار منتخبات قارة إفريقيا، بل والأندية أيضا، بعدما نجح المنتخب الوطني في تحقيق إنجازات على أرضية هذا الملعب العريق الذي أصبح شاهدًا على بطولات وإنجازات المصريين.

استاد القاهرة.. في حضرته يتوحد الجميع ويصبح على قلب رجل واحد وصوت واحد ولا صوت يعلو في أرجائه سوى صوت مصر، فتتعالي الهتافات ويشجع الجميع بحرارة وينتزع اللاعبون "أهات" الجماهير في المدرجات التي تزلزل الملعب وتهتز أركانه بصوت الجماهير التي تدخل الرعب على جميع منافسي منتخب مصر.

من لعب على استاد القاهرة من خصوم المنتخب يعرف ويعي مدى الرعب الذي يدخله منتخب مصر في قلوب منافسيه حينما يمتلئ الاستاد عن بكره أبيه بالجماهير المصرية التي دائما مساندة وداعمة لمنتخبها الوطني، فالجماهير في المدرجات هي الوقود الذي يحرك اللاعبين ويدفعهم للفوز، فالجميع في مدرجات استاد القاهرة تحت لون وعلم واحد ولا صوت يعلو فوق صوت مصر، فجميع الشعارات التي ترفع في المدرجات هي منتخب مصر والجميع يقف خلفه وداعم للفراعنة.

مباراة مصر والسنغال 

استاد القاهرة شاهد على العصر مع المنتخب الوطني على تحقيق إنجازات وبطولات، وليس المنتخب فقط بل والأندية المصرية أيضا فالجميع يعلم أن استاد القاهرة هو مقبرة ورعب للمنافسين.

المباراة المرتقبة والهامة التي ستجمع منتخب مصر ونظيره السنغال يسودها تفاؤل كبير بين الجماهير المصرية كونها ستقام على استاد الرعب وقاهر كبار المنتخبات في إفريقيا، فالاستاد يحمل ذكريات طيبة للجماهير المصرية مع الفراعنة قبل مواجهة يوم الجمعة المقبلة.

استاد القاهرة 

ونرصد لكم في التقرير التالي أهم المحطات الشاهدة على تألق الفراعنة على أرضية استاد القاهرة.

وش الخير 

احتضن الملعب العريق مباريات كأس الأمم الإفريقية أعوام 1974 و1986 و2006 و2019، وتأهل منتخب مصر لكأس العالم بإيطاليا 1990 عندما تغلب الفراعنة على محاربي الصحراء منتخب الجزائر بهدف سجله مهاجم منتخب مصر حسام حسن، كما استضاف حفلي افتتاح وختام دورة الألعاب الإفريقية الخامسة عام 1991.

وفي بطولة أمم إفريقيا نسخة 2006 التي أقيمت في مصر كان استاد القاهرة حاضرًا بقوة في كل مناسبات المنتخب أمام منتخبات إفريقيا فنجح الفراعنة في دور المجموعات بالبطولة في الفوز على ليبيا ومنتخب كوت ديفوار والتعادل أمام منتخب المغرب.

وفي دور ربع النهائي فاز الفراعنة على جمهورية الكونغو بأربعة أهداف مقابل هدف ليتأهل المنتخب لدور نصف النهائي، ويواجه المنتخب السنغالي في المباراة الشهيرة التي انتهت بفوز الفراعنة بهدفين مقابل هدف والهدف الثاني أحرزه عمرو زكي في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة ليصعد المنتخب للمباراة النهائية، ويواجه منتخب كوت ديفوار في النهائي ويفوز عليه في حضرة استاد القاهرة بركلات الترجيح ويتوج المصريين باللقب الإفريقي وقتها.

جماهير مصر 

استاد القاهرة رعب للسنغاليين 

على أرضية ملعب استاد القاهرة وقبل مواجهة الجمعة التقى منتخبي مصر والسنغال من قبل 7 مرات على استاد القاهرة، نجح منتخب مصر في الفوز بـ4 مباريات منها، وخسر مباراتين، وتعادل مباراة.

وحقق المنتخب المصري آخر فوز على السنغال باستاد القاهرة، في الدور نصف النهائي من كأس الأمم الإفريقية نسخة 2006، حيث انتهت نتيجة المباراة 2/1.

استاد القاهرة أيضا مثلما كان شاهدًا على إنجازات وبطولات منتخب مصر كان حاضرًا أيضا مع الأندية المصرية، فعليه حصد الأهلي دوري الأبطال عامي 1987 و2001، وكأس الكونفدرالية الإفريقية 2014، فيما فاز الزمالك بدوري أبطال إفريقيا أعوام 1993 و1996 2002، فهل سيكون استاد القاهرة شاهدًا على بوابة عبور منتخب مصر لكأس العالم 2022 بقطر؟.

عاجل