رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

دعم المزارعين بـ15 مليار جنيه لتقديم الرغيف بـ5 قروش

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إنه تم احتساب تكلفة الخبز السياحي بعد تحديد سعر طن الدقيق بـ8600 جنيه.

وأضاف خليل - خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»، مساء اليوم الثلاثاء - أن هناك ظروف استثنائية ويتم توفير السلع بأسعار مناسبة.

ولفت رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إلى أنه تم الدفع بالمعارض والمجمعات الاستهلاكية لتوفير السلع للمواطنين في وقت مبكر عن موعدها.

وأوضح أنه تم تحديد سعر الدقيق بـ8600 جنيه ويباع في المعارض بـ9.5 ، وعلى المواطنين الذين يجدوه في المخابز بـ10 جنيهات الإبلاغ الفوري عبر رقم 16528 وسوف يتم الضرب بيد من حديد وفرض عقوبات رادعة للمتلاعبين بالأسعار، مضيفًا أن هذه الشكاوى سرية.

واستكمل الدكتور عبد المنعم خليل، أن زجاجة الزيت بـ28 جنيهًا وكرتونة البيض بـ48 جنيهًا في معرض أهلا رمضان، موضحًا أن الدولة قادرة على إدارة هذه الأزمة، والخروج منها إلى بر الأمان، حيث أن المخزون الاستراتيجي آمن من كافة السلع ويصل لـ6 أشهر.

وأشار إلى أن الدولة تدخلت بحافز للمزارع من أجل الحصول على القمح، حيث إن الدولة دعمت المزارعين بحافز 15 مليار جنيه لتحصل منه على القمح وتقدم له الرغيف المدعم بخمس قروش.

وأضاف رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن الأسعار في الفترة الماضية انخفضت في الأسواق، موضحًا أن معارض “أهلا رمضان” مستمرة خلال شهر رمضان لتوفير السلع بأسعار منخفضة.

وأشار الدكتور عبد المنعم خليل إلى أن مصر من أفضل الدول الآمنة غذائيًا في المنطقة، موضحًا أن المخابز تحصل على الدقيق قبل الموعد بـ3 أيام، موضحًا أن هناك شائعات حول انخفاض قيمة الدعم، مؤكدًا أنه لا مساس بالدعم ويتم تدويره ليصل إلى مستحقيه، بل سيتم زيادة قيمة الدعم لبعض الأشخاص الأكثر استحقاقًا.

واختتم الدكتور عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أنه يتم استهلاك 60 ألف طن شهريًا من الزيت التمويني.
 

عاجل