رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أحمد رزق.. ينتمي لأسرة فنية وبدأ مشواره في السادسة من عمره

نشر
أحمد رزق
أحمد رزق

يحتفل اليوم الأربعاء، الفنان أحمد رزق بعيد ميلاده بعد مشوار فني صنع من خلاله بصمته الخاصة كممثل موهوب يستطيع أداء مختلف الشخصيات، وفي الوقت الذي يشتهر فيه أحمد رزق بأدواره الكوميدية، أثبت أنه قادر أيضا على تجسيد الأدوار التراجيدية في العديد من الأعمال وفي مقدمتها مسلسل "القاهرة كابول" وفيلم "الكنز".

أحمد رزق

وإذا كان أحمد رزق قد بدأ مشواره الفني مبكرًا وهو طفل صغير فإنه استطاع أن يضمن مكانه في المقدمة ليؤكد موهبته من خلال العديد من الأعمال في المسرح والسينما والتليفزيون. 

وفي عيد ميلاد الفنان أحمد رزق يستعرض موقع «مستقبل وطن نيوز» أهم المحطات الفنية والإنسانية في حياة الفنان أحمد رزق في سياق التقرير التالي.

أحمد رزق

- ولد أحمد رزق في مثل هذا اليوم من شهر مارس في 1976 بمحافظة الإسكندرية لأسرة فنية فوالده هو المخرج المسرحي عبد المنعم رزق وعمه الصحفي عبدالفتاح رزق.

- انتقل أحمد رزق إلى القاهرة ليحقق حلمه في التمثيل وبدأ مشواره الفني في السادسة من عمره عندما شارك في مسرحية "عالم تجن الجن".

أحمد رزق

- شارك أحمد رزق في مسلسل "سر الأرض" عام 1994، وتألق في مسرحية "الجميلة والوحشين" عام 1996.

- قدم أحمد رزق العديد من الأفلام السينمائية وأشهرها: "أوعى وشك"، و"سري للغاية" والممر" والكنز.

أحمد رزق

 - شارك في العديد من المسلسلات الدرامية مثل "بخط الإيد" مع يسرا اللوزي وإيمان العاصي، والقاهرة كابول، وبين السما والأرض.

أحمد رزق وأحمد عيد

- شارك أحمد عيد مع الفنان أحمد رزق في فيلم "اوعى وشك" وقدما معاً فيلم "فيلم ثقافي" والذي يعتبر بداية انطلاقهما بمشاركة النجم فتحي عبد الوهاب عام 2000.

أحمد رزق

أحمد رزق وحنان مطاوع

- شاركت حنان مطاوع الفنان أحمد رزق في فيلم "اوعى وشك" عام 2003.

أحمد رزق

- خلال تصوير الفيلم نشأت قصة حب بينهما إلى أن وصل الأمر إلى الارتباط الرسمي وإقامة حفل خطوبة بحضور الأهل والأقارب والأصدقاء، ولم تستمر العلاقة بينهما  طويلاً وانفصلا.

زوجة أحمد رزق

- تزوج أحمد رزق من السيدة أحلام وهي مغربية الجنسية ولديه منها ثلاثة أبناء: حمزة وعمر ويحيى، فيما تزوجت حنان مطاوع من المخرج المسرحي أمير اليماني ورزقت منه بابنتها أماليا.

عاجل