رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تحرير 18 محضرا خلال حملة تموينية على المخابز في المنيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أجرى اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، يرافقه، نائبه الدكتور محمد أبوزيد، جولة تفقدية على عدد من مخابز الخبز الحر والفينو بمدينة المنيا، لمتابعة مدى الالتزام بالأسعار عقب تحديد سعر الرغيف وفقا لقرار رئيس الوزراء والذي بدأ العمل به من اليوم الثلاثاء.

كما شملت جولة المحافظ المرور على عدد من محلات البقالة والأسواق والمجمعات الغذائية لمتابعة مدي توافر السلع والمواد الغذائية، بالإضافة للتأكد من جودة المعروضات.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، والدكتور محمد حلمي، رئيس المدينة، وعدد من الجهات.

وشدد المحافظ أثناء تفقده لعدد من مخابز العيش الحر والفينو والبلدي المدعم على الالتزام بما جاء في قرار رئيس الوزراء المتضمن أسعار وأوزان الخبز الحر والفينو والإعلان عن هذه الأسعار والأوزان في أماكن ظاهرة وواضحة للمستهلكين.

وخلال جولته ، وجه محافظ المنيا بتحرير 18 محضر لعدد من المخابز والبقالات لوجود عدة مخالفات بها ما بين خبز ناقص الوزن، عدم الإعلان عن الأسعار وإشغالات بالطرق والشوارع الرئيسية.

وكلف المحافظ مديرية التموين والوحدات المحلية وجهاز حماية المستهلك بالمتابعة الميدانية اللحظية لتطبيق قرار رئيس الوزراء المتضمن أسعار وأوزان الخبز الحر والفينو، مع اتخاذ الإجراءات الفورية تجاه أصحاب المخابز الغير ملتزمين، لافتا أنه سيجري الضرب بيد من حديد على يد كل فاسد ولن يسمح بقيام بعض التجار الجشعين بتخزين وإخفاء السلع حيث سيتم التعامل حيال ذلك وفق الإجراءات القانونية المتبعة والصارمة.

وحرص محافظ المنيا على إدارة حوار مع المواطنين عن مستوى الأسعار في الأسواق، وملاحظاتهم حول توافر السلع وأسعارها واحتياجاتهم منها.

وأكد المحافظ، أنه تم التنسيق مع مديرية التموين بالمحافظة، والوحدات المحلية، وعدد من التجار الوطنيين، لتوفير كافة السلع والمواد الاستراتيجية والأساسية والتي تهم المواطنين بأسعار أقل من مثيلتها بالأسواق لخلق نوع من التنافس داخل مراكز المحافظة، من خلال السيارات المتنقلة والمنافذ التموينية الثابتة، وذلك بالتزامن مع توحيد الجهود وبالتنسيق مع كافة أجهزة المحافظة، لرصد المخالفات والقضاء على محتكري السلع والمواد الغذائية والتلاعب بالأسعار.

وأشار إلى أنه جرى التوسع في إقامة المعارض ووصلت إلى 6 معارض بمراكز (مغاغة، وبني مزار، وسمالوط، والمنيا، وأبو قرقاص، وملوي)، إلى جانب الشوادر لبيع السلع واللحوم بأسعار مناسبة لضبط أسعار السوق ومنع الاستغلال من قبل التجار، موضحًا أنه يتم عرض منتجات رمضان بمختلف مراكز المحافظة، من خلال السلاسل التجارية والسوبر ماركت، ومن خلال مبادرة "كلنا واحد" وأمان، ومنافذ جهاز الخدمة الوطنية، وعدد من الشوادر، وفروع مشروع جمعيتي، والسيارات التموينية المتنقلة المنتشرة، بكافة قرى ومراكز المحافظة.