رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة الإسكندرية تسعى لمواجهة ظاهرة السطو العلمي

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أكد نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون الدراسات العليا والبحوث، الدكتور أشرف الغندور، أن الجامعة تسعى لمواجهة ظاهرة السطو العلمي لحماية الأمانة العلمية والنزاهة الأكاديمية في المجتمع؛ وذلك بمعاقبة من يسطو على إنجازات غيره، وينسبها إليه لعقوبة تصل إلى العزل التام.
 

وقال الغندور -خلال ترأسه لاجتماع مجلس الدراسات العليا والبحوث- أن الطلاب الوافدين هم قوة مصر الناعمة، مشيرًا إلى أن رئيس جامعة الإسكندرية وجه بضرورة تطبيق نظام الشباك الواحد للطلاب الوافدين لتسهيل كافة الإجراءات الإدارية لهم بكافة كليات ومعاهد الجامعة، لافتًا إلى أنه لن يتم تحميل الطلاب الوافدين أي تكاليف إضافية.
 

ووجه وكلاء الكليات للدراسات العليا والبحوث بضرورة بزيادة نسب استيعاب الطلاب الوافدين بجامعة الإسكندرية من خلال إنشاء درجات علمية مشتركة مع كبرى الجامعات العالمية وإنشاء برامج تعليمية متميزة لتكون جاذبة للطلاب من مختلف دول العالم.
 

وكرم المجلس في اجتماعه الدكتورة عبير الوكيل، وكيل كلية التربية لشئون الدراسات العليا والبحوث، بمناسبة انتهاء فترة ولايتها. 
 

ووافق المجلس على اتفاقيات التعاون بين جامعة الإسكندرية وجامعات سنحور، وكيب تاون بجمهورية جنوب إفريقيا، وبابل بالعراق، ومحمد السادس بالمغرب، والفارابي بكازاخستان، وبحر الغزال بجنوب السودان، وجنوب إلينوي بالولايات المتحدة الأمريكية، وكلية الاقتصاد وإدارة الأعمال زغرب لكرواتيا، وبيرايوس باليونان، والحسن الثاني بالدار البيضاء بالمغرب، ومذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية وشركة مرسيليا إيسترن لإدارة الفنادق Eastern، وبروتوكول التعاون بين جامعة الإسكندرية - كلية التمريض ووحدة التدريب بمستشفي الصفوة لتدريب كوادر التمريض ومساعدة الخدمات الصحية.

عاجل