رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعرف على مسيرة النحاس التدريبية بعد توليه مهمة الاتحاد السكندري

نشر
مستقبل وطن نيوز

بعد غياب ثلاثة أشهر، عن الساحة التدريبية، منذ استقالته من تدريب المقاولون العرب، يعود عماد النحاس إلى الظهور مجددا إلى الساحة الرياضية كمدير لفريق الكرة بنادي الاتحاد السكندري.


وخلال السطور التالية نستعرض مسيرة النحاس التدريبية.

أسوان

قاد عماد النحاس 5 فرق لمدير فني قبل مهمة الاتحاد السكندري، وكانت البداية مع فريق أسوان، وأدار النحاس 44 مباراة فاز خلالها في 9 مباريات وتعادل فى 13 لقاء آخر، وخسر 22 مباراة.

الشرقية

تولى عماد النحاس بعد الرحيل عن أسوان المهمة الفنية لفريق الشرقية، وأدار 17 مباراة فاز خلالها فى 3 مباريات وتعادل فى 6 أخرى، وتلقى الهزيمة فى 8 لقاءات.

الرجاء

وبعد الرحيل عن تدريب الشرقية تولى النحاس مهمة فريق الرجاء المطروحي، وأدار 13 مباراة فاز في مباراة وحدة وتعادل فى 5 مباريات وخسر 7 لقاءات.

طنطا

ثم تولى عماد النحاس تدريب طنطا وقاد أبناء السيد البدوي في 7 مباريات، تعادل فى مباراتين وخسر 5 أخرى ولم يتذوق طعم الفوز.

المقاولون 

ظهر النحاس في ثوب جديد موسم 2018 بعد توليه الإدارة الفنية للمقاولون العرب، وكانت المرحلة الفارقة في تاريخه التدريبي لأنها تعتبر الأطول للنحاس في مجال التدريب.

قاد عماد النحاس فريق المقاولون في 108 مباريات، فاز في 41 لقاء وتعادل فى 29 لقاء آخر، وخسر 38 لقاء.

ونجح النحاس في قيادة المقاولون بالموسم الأول ليحتل المركز الخامس وينافس على المربع الذهبي رغم تراجع الفريق في بداية توليه المسئولية إلى المراكز الأخيرة بالجدول.

وفي الموسم الثاني نجح النحاس في قيادة ذئاب الجبل إلى المركز الرابع ليعودوا إلى المشاركة في البطولات الإفريقية بعد غياب طويل غير أن فيروس كورونا الذى استشرى وقتها بين الفريق والجهاز الفني حال دون إتمام المهمة ليودعوا الكونفدرالية من الدور التمهيدي الأول.

وفي الموسم الثالث أنهى المقاولون العرب المسابقة في المركز العاشر بالدوري العام، قبل أن تتراجع النتائج في بداية الموسم الجاري تحت قيادة النحاس. 

عاجل