رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حزمة من الفعاليات الطلابية في الجامعات.. مستشار الوزير يكشف التفاصيل

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور طايع عبداللطيف، مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، للأنشطة الطلابية، إن الترم الثاني من العام الجامعي الحالي، يشهد تنظيم العديد من الفعاليات والملتقيات الطلابية، مشددا على أن الهدف من وراء تنظيم هذه الفعاليات هو تأهيل وتنمية الوعي لدى طلاب الجامعات.

وأضاف طايع ف تصريحات خاصة إلى «مستقبل وطن نيوز»، أن المجلس الأعلى للجامعات لديها الخطة الكاملة لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن الاهتمام بالطالب الجامعي وتأهيله جيدا لمواجهة التحديات وتطوير فكره بكافة الأنشطة الطلابية المتنوعة منها الرياضية والثقافية والعلمية.

وأشار مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إلى أن خلال الأيام المقبلة، سيتم تنظيم الملتقي القمي الأول للجامعات المصرية بجامعة بنها "نموذج محاكاة مجلس النواب" مصر 2030 لمدة 3 أيام يبدأ 27 مارس الجاري، كاشفا أيضا عن تنظيم منتدى الحوسبة والذكاء الاصطناعي لطلاب كليات الحاسبات بجامعة كفر الشيخ خلال شهر مايو المقبل، بهدف اكتشاف وتنمية المواهب الشابة وخدمة المجتمع في مجالات تطبيقات الذكاء الاصطناعي والنظم الذكية.

وكشف طايع، عن تنظيم جامعة دمياط للمؤتمر العلمي الرابع لطلاب الجامعات والمعاهد الحكومية والخاصة والوافدين، خلال شهر مايو المقبل تحت عنوان "علماء المستقبل ( 5 )"، موضحا أنه يتضمن مشاركة الطلاب بأبحاث في مجالات العلوم الأساسية العلمية والأدبية والإنسانية بالإضافة إلي إقامة معرض فني لأعمال الطلاب المشاركين في المؤتمر.

واختتم مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تصريحاته بالإشارة إلى توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في مقدمتها الطالب الجامعي وتنمية مهاراته، وتنفيذ التوجيهات الرئاسية في هذا الاتجاه.

عاجل