رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة أخبار الرياضة اليوم الإثنين 21-3-2022

نشر
مستقبل وطن نيوز

يقدم موقع “مستقبل وطن نيوز”، نشرة أخبار الرياضة اليوم الإثنين 21-3-2022؛ حيث شهد اليوم، العديد من الأخبار الهامة على الساحة الرياضية المحلية والعالمية. 

ونقدم لكم أهم ما جاء من أخبار في الكرة المصرية والعالمية على مدار الساعات الماضية: 

كيروش يوجه رسالة للاعبي المنتخب الوطني قبل مواجهة السنغال

وجه كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخبنا الوطني، رسالة تحفزية للاعبيه قبل انطلاق معسكر المنتخب لمواجهة نظيره السنغالي في جولة الذهاب يوم 25 مارس الجاري في تمام التاسعة والنصف مساءً باستاد القاهرة الدولي، فيما تقام مباراة الإياب يوم 29 مارس في العاصمة السنغالية داكار في السابعة مساءً.
تفاصيل جلسة فيريرا مع عبد الشافي وعبد الله جمعة

عقد البرتغالي جيسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك جلسة مع محمد عبد الشافي وعبدالله جمعة ثنائي الجبهة اليسرى بالأبيض لتوجيه التحية لهما على المستوى الذي ظهرا به خلال تدريب البرم الاثنين، و منحهما بعض التعليمات الفنية.
أوباما وروقا وعبد الغني يخوضون تدريبات منفردة

خاض يوسف إبراهيم "أوباما" ومحمد أشرف "روقا" ومحمد عبد الغني لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريبات منفردة تحت إشراف أندريه فيليب مدرب الأحمال خلال مران اليوم الاثنين الذي أقيم على ملعب عبد اللطيف أبورجيلة بمقر القلعة البيضاء.
أيمن حفني يخوض تدريبات تأهيلية منفردة بمران الزمالك

خاض أيمن حفني صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريبات تأهيلية منفردة بالجري حول الملعب وذلك على هامش مران اليوم الاثنين الذي أقيم على ملعب عبد اللطيف أبورجيلة بمقر القلعة البيضاء في إطار البرنامج التأهيلي الخاص باللاعب.
اختيار تصدي أبو جبل أمام بترو أتلتيكو ضمن الأفضل بالجولة الخامسة في أفريقيا.. فيديو

اختار الحساب الرسمي لبطولة دورى أبطال أفريقيا، تصدى محمد أبو جبل حارس مرمى نادى الزمالك أمام بترو أتلتيكو الأنجولى، ضمن أفضل تصديات الجولة الخامسة من بطولة دورى أبطال أفريقيا لكرة القدم.

الأهلي يهزم هليوبوليس ويتأهل لنصف نهائي دوري الكرة الطائرة

تأهل الفريق الأول للكرة الطائرة بالنادي الأهلي بقيادة محمد مصيلحي، المدير الفني، إلى نصف نهائي دوري النخبة للموسم الحالي 2021-2022.

ووصل الأهلي إلى الدور قبل النهائي بعد الفوز على هليوبوليس بنتيجة 2-0، في إجمالي مباريات البلاي أوف في الدور ربع النهائي.
سيدات طائرة الأهلى يهزمن سبورتنج بثلاثية ويتأهلن إلى نهائى كأس مصر

فاز فريق سيدات الكرة الطائرة بالنادى الأهلى على نظيره سبورتنج بنتيجة 3-2، فى إطار ثانى جولات "بلاى أوف" قبل نهائى كأس مصر للسيدات للكرة الطائرة للموسم المحلى 2021-2022 على صالة أكتوبرليتأهل إلى النهائى.



المقاولون يعود للتدريبات بعد انتهاء الراحة ويستعد للدوري بمعسكر ساحلي

يستأنف اليوم الفريق الأول لكرة القدم بنادي المقاولون العرب تدريباته بعد الراحلة التي حصل عليها لمدة 4 أيام؛ بعد الفوز على الجونة في الجولة 13 للدوري.
31 دولة تشارك في بطولة إفريقيا للدراجات بشرم الشيخ

أنهت اللجنة العليا المنظمة لبطولة إفريقيا لدراجات الطريق، برئاسة الدكتور وجيه عزام، رئيس الاتحادين المصري والإفريقي، نائب رئيس الاتحادين الدولي والعربي من كافة الترتيبات والأمور التنظيمية الخاصة بالبطولة الإفريقية التي تستضيفها مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 22 وحتى 27 مارس الجاري، بمشاركة 31 دولة.

600 لاعب في بطولة الجمهورية لشباب الكيك بوكسينج

تنطلق اليوم منافسات بطولة الجمهورية للشباب للأندية للكيك بوكسينج في الصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي وذلك حتى 24 مارس الجاري.

وقال محمد صبيح، رئيس الاتحاد المصري للكيك بوكسينج، إن بطولة الجمهورية للشباب يقوم بالإشراف عليها وزارة الشباب والرياضة لإقرار الحافز الرياضي للاعبين واللاعبات المشاركين في المنافسات.
ختام فعاليات أولمبياد الكليات المتخصصة بجامعة سوهاج

اختتمت وزارة الشباب والرياضة فعاليات أولمبياد الكليات المتخصصة ( كليات التربية الرياضية)، الذي نظمته الوزارة ممثلة فى الإدارة المركزية للتنمية الرياضية ( الإدارة العامة للنشاط الطلابي)؛ بالتعاون مع جامعة سوهاج تحت شعار " شباب جامعات الجمهورية الجديدة " في نسخته الأولى للعام الجامعي ٢٠٢١/٢٠٢٢ وذلك خلال الفترة من ١٧ حتي ٢٠ من الشهر الجاري؛ بمشاركة ٢٦٠ طالبا وطالبة يمثلون ٢٤ كلية تربية رياضية بــ١٢ جامعة حكومية، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، واللواء مصطفى الفقي، محافظ سوهاج، الدكتور مصطفى عبدالخالق، رئيس جامعة سوهاج.
ترتيب الدوري الإسباني.. ريال مدريد في الصدارة وصراع شرس على الوصافة
حقق فريق برشلونة فوزًا ساحقًا برباعية نظيفة على ريال مدريد، في المباراة التي أقيمت بملعب سانتياجو برنابيو، ضمن مواجهات الجولة الـ29 من بطولة الدوري الإسباني "الليجا".
رقم مميز لـ تشافي مع برشلونة بعد رباعية ريال مدريد

حقق فريق برشلونة فوزًا ساحقًا برباعية نظيفة على ريال مدريد، في المباراة التي أقيمت بملعب سانتياجو برنابيو، ضمن مواجهات الجولة الـ29 من بطولة الدوري الإسباني "الليجا".

وسجل أهداف فوز البارسا عن طريق كل من أوباميانج "هدفين"، ورونالد أراوخو، وفيران توريس في الدقائق '29'38'47'51.

وأصبح تشافي هرنانديز، ثالث مدرب لنادي برشلونة عبر التاريخ، يفوز في أول كلاسيكو في الليجا، برباعية أو أكثر، بعد كلا من التشيكي فيرديناند داوتشيك، عام 1951 (7-2)، و الأرجنتيني هيلينيو هيريرا، عام 1959 (4-0).
كورونا يبعد مارتينيز من قائمة الأرجنتين لمواجهة فنزويلا والإكوادور في تصفيات المونديال

تعرض النجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز مهاجم نادي إنتر ميلان الإيطالي، للإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، قبل فترة التوقف الدولي الحالية.
 

عاجل