رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الشرقية يقرر غلق منفذ في معرض «أهلاً رمضان» لتلاعبه بالأسعار الاسترشادية

نشر
غلق أحد المنافذ بالمعرض
غلق أحد المنافذ بالمعرض

قرر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، غلق أحد المنافذ بمعرض أهلاً رمضان والمُقام بميدان عرابي بمدينة الزقازيق، نتيجة تلاعبه في الأسعار الاسترشادية للسلع والمواد الغذائية، مشدداً على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

جاء ذلك خلال جولته التفقدية بأجنحة المعرض للاطمئنان على وجود جميع أنواع السلع والتأكد من جودتها وانخفاض أسعارها عن السوق ، حيث تلاحظ للمحافظ قيام صاحب المنفذ بتغيير السعر الإسترشادي لبعض السلع والمواد الغذائية ، ليصدر المحافظ تعليماته بغلق المنفذ وإيفاد لجنة من مديرية الشئون الصحية لفحص المنتجات المعروضة والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

كما كلف المحافظ رئاسة حي أول بالتحفظ علي السلع المتواجدة بالمنفذ وبيعها بالأسعار الإسترشادية والتي حددها المحافظ للتيسير على المواطنين ومحدودي الدخل.

أكد محافظ الشرقية أنه في حالة عدم الالتزام بالأسعار الإسترشادية المحددة سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين ومغادرة المعرض فوراً واستبدالهم بتجار آخرين  قائلاً : ان الهدف من إقامة المعارض تخفيف العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين وخاصة محدودي الدخل.

ولإحكام الرقابة والسيطرة على معارض أهلاً رمضان، وجه محافظ الشرقية بتكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية علي المعارض وتشكيل فرق عمل من إدارة المتابعة الميدانية بالمحافظة بالتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء لمتابعة المعارض بصفه يومية ، والتأكد من التزام الشركات وكبار التجار لتقديم منتجاتهم بالأسعار المحددة.

عاجل