رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

افتتاح معارض «أهلًا رمضان» في 4 مراكز بأسوان لطرح السلع بأسعار مخفضة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال محافظ أسوان أشرف عطية، إنه جرى افتتاح معارض «أهلًا رمضان»، في مدن إدفو وكوم أمبو ونصر النوبة ودراو، بالتزامن مع افتتاح المعرض الرئيسي بمدينة أسوان.
 

وتابع عطية - في بيان اليوم - أن المعارض التي جرى افتتاحها، تطح فيها السلع الغذائية بجودة عالية وأسعار منخفضة، وخاصة من اللحوم والدواجن والبيض والسكر والأرز والمكرونة بجانب ياميش رمضان.


وفي سياق آخر، شنت الوحدة المحلية لمدينة السباعية، حملة استهدفت محال البقالة والمخابز الطباقي ضمن جهود مراقبة الأسواق وضبط منظومة الأسعار، مع التأكد من صلاحية السلع والمنتجات للاستهلاك الآدمي.
 

وجرى تحرير محضر لمخبز طباقي حر بدون ترخيص وجاري الغلق الإداري له، وتحرير محضرين لمحال بقالة لعرض منتجات وسلع منتهية الصلاحية، مع ضبط عسل نحل ومخبوزات، و12 زجاجة عصائر و21 كيسًا لمنظفات الملابس منتهى الصلاحية زنة 750 جرامًا و40 جرامًا، بجانب تحرير 3 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار و3 محاضر أخرى للنظافة العامة.


وعلى صعيد آخر، قال المحافظ، إن هناك متابعة مستمرة أولًا بأول، لمختلف الأنشطة والفعاليات التي يتم تنفيذها داخل القرى والنجوع المستهدفة للمبادرة الرئاسية (حياة كريمة) لدفع العمل وتكثيف الجهود المبذولة لتحسين الظروف الاقتصادية والاجتماعية ولاسيما الظروف الصحية للأهالي والمواطنين. 


وأضاف، أنه تم تنظيم قافلة طبية على مدار يومين بقرية الشماخية في مركز إدفو، وقرية توشكى في مركز نصر النوبة، مشيرا إلى أن القافلة الطبية، نجحت في إجراء الكشف الطبي على 2873 مواطن؛  تحت إشراف الدكتور طارق صبح منسق القوافل العلاجية المتنقلة بمديرية الصحة بأسوان.

وشملت القافلة تقديم الخدمات العلاجية، للمواطنين بالمجان، في عدد من التخصصات الطبية؛ بالإضافة إلى عمل التحاليل الطبية؛ وصرف الأدوية والعلاج المناسب؛ علاوة على عقد ندوات توعية للأهالي.

 

عاجل