رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الغربية: توفير 77 منفذا للسلع الغذائية بأسعار مخفضة خلال شهر رمضان

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية توفير 77 منفذا وسيارة ومعرض سلع غذائية داخل جميع مراكز ومدن المحافظة ،من أجل توفير كافة السلع بأسعار مخفضة خلال شهر رمضان الكريم.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ، اليوم الأحد، بديوان عام المحافظة، لمناقشة آخر المستجدات الخاصة بالتوسع في إنشاء المنافذ الغذائية وموقف توريد القمح، وذلك بحضور الدكتور حسين الجندي السكرتير العام، ومديري مديريات التموين والصحة ورؤساء المراكز والمدن والأحياء.
وأشار المحافظ إلى أنه تم توفير 19 معرضا مؤقتا داخل جميع المراكز والمدن والأحياء بمشاركة مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص، وجار إنشاء 16 آخرين خلال الأسبوع الحالي، كما تم توفير كافة السلع داخل 9 معارض دائمة لوزارة الزراعة و11 تابعين لوزارة الداخلية، بالإضافة إلى 3 آخرين، إلى جانب 19 سيارة متحركة تجوب القرى والمدن.

ووجه المحافظ مديريات التموين والصحة والطب البيطري بالمراجعة اليومية لجودة المنتجات داخل المعارض والمنافذ الغذائية، مشددا على أن تكون الأسعار أقل من مثيلاتها في السوق وضرورة تواجد قائمة أسعار معلنة في كل معرض وعلى كل منتج، مع تشديد الرقابة على كافة الأسواق والمحال.
على جانب آخر، أوضح المحافظ أنه طبقا لتوجيهات الدولة فإن توريد القمح هذا العام سيكون إجباريا لجميع المزارعين إلى مواقع التخزين التابعة للدولة، حيث وفرت المحافظة 22 موقعا تخزيني في جميع مراكز ومدن المحافظة بداية من أول أبريل المقبل، وهي مستعدة لاستقبال 184 ألف طن من القمح.

عاجل