رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ بورسعيد: 13 % من حجم التجارة العالمي يمر عبر قناة السويس

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان، إن 13 % من حجم التجارة العالمي تمر من بورسعيد عن طريق قناة السويس وهي شريان حيوي لحركة التجارة العالمية، مشيرا إلى أن منطقة شرق بورسعيد منطقة تنموية تكاملة وتم إنجاز العديد من المشروعات العملاقة فيها، كما تضم أكبر منطقة حرة صناعية، وتم تخطيطها على مساحة 64 كيلومترا.

جاء ذلك في كلمته خلال افتتاح المؤتمر الدولي للنقل البحري واللوجستيات " مارلوج 11" الذي ينظمه معهد تدريب الموانئ بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، على مدار 3 أيام بحضور نخبة من الخبراء والمتخصصين في صناعة النقل البحري.

واستعرض الغضبان إنجازات الدولة المصرية على أرض محافظة بورسعيد والتي جاء من أبرزها أن تكون بورسعيد أولى المحافظات في تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل والتحول الرقمي وغيرها، بالإضافة إلى تطوير منطقة شرق بورسعيد الواعدة وإقامة عدد من المشروعات القومية بها.
وأضاف أن أحلام الدولة المصرية تتحقق على أرض محافظة بورسعيد التي أصبحت قاطرة التنمية لمصر، مؤكدا أن بورسعيد تخطو خطوات ثابتة نحو التنمية الصناعية حتى تصبح مدينة صناعية من الطراز الأول وأحد أكبر المدن الصناعية في الشرق الأوسط، لافتا إلى أن المحافظة شهدت إقامة كيانات صناعية كبرى.
من جانبه قال محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف إن المؤتمر يحظي هذا العام بحضور عربي ودولي كبير كما يشارك فيه عدد كبير من رؤساء الهيئات والموانئ وأساتذة الجامعات والمتخصصين.
وأضاف أن قطاع النقل البحري بمصر يشهد طفرة هائلة تنافس كبار دول العالم من خلال التطوير الذي تشهده كافة الموانئ البحرية المصرية وكذا استخدامها أفضل وسائل التكنولوجيا الحديثة لتعظيم الاستفادة منها بالاشتراك بين وزارة النقل والهيئة الاقتصادية لتنمية قناة السويس والأكاديمية العربية، فضلا عن أن قناة السويس أصبحت قادرة على استقبال كافة السفن الموجودة بالعالم بفضل التطوير الذي شهدته.
بدوره قال محافظ مطروح اللواء خالد شعيب إن محافظة مطروح إحدى أهم المحافظات الحدودية في مصر، مؤكدا أن مطروح شهدت تطوراً ملحوظاً في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي وذلك من خلال المشروعات القومية الحالية على أرض مطروح، ومدينة العلمين الجديدة، وميناء جرجوب التجاري بالنجيلة، وتطوير منفذ السلوم البري، مع إقامة منطقة لوجستية وشبكات الطرق الداخلية والسريعة، وغيرها من المشروعات في كافة المجالات والقطاعات لخدمة أهالي مطروح.

عاجل