رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس مجلس النواب يشارك في أعمال الجمعية 144 للاتحاد البرلماني الدولي بإندونيسيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

يشارك الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب على رأس وفد برلماني مصري رفيع المستوى اليوم في أعمال الدورة الـ144 للجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي بمدينة بالي الإندونيسية .
ومن المُقرر أن تُعقد خلال هذه الاجتماعات الدورة الـ 209 للمجلس الحاكم للاتحاد البرلماني الدولي.
ويُلقي الدكتور حنفي جبالي خلال الاجتماعات كلمة بشأن موضوع المناقشة العامة للجمعية حول "الوصول إلى صفر انبعاثات: حشد البرلمانات للعمل بشأن تغير المناخ" .
و من المقرر أن تشهد مشاركة الوفد البرلماني المصري نشاطاً مُكثفاً في اجتماعات اللجان الدائمة للاتحاد البرلماني الدولي، كما يشارك الوفد في اجتماعات المجموعة الاستشارية رفيعة المستوى المعنية بمكافحة الإرهاب والتطرف بالاتحاد البرلماني الدولي .

يذكر أن الاتحاد البرلماني الدولي هو منظمة برلمانية عالمية تم إنشائها منذ عام 1889، وتمثلت أهدافها في تشجيع الحكم الديموقراطي من خلال العمل مع البرلمانات والبرلمانيين للاستجابة لاحتياجات وتطلعات الشعوب ونشر السلام والديموقراطية وحقوق الانسان وتمكين الشباب والتنمية المُستدامة من خلال الحوار البرلماني العالمي.

وتُعقد أعمال الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي مرتين سنويًا، وتتصدى اجتماعات الجمعية للعديد من القضايا العالمية من خلال أجهزة الاتحاد ولجانه الدائمة، وتلعب الشعبة البرلمانية المصرية دورًا بارزًا في أروقة المنظمة البرلمانية العالمية من خلال المجموعات الجغرافية العربية والإفريقية والإسلامية بالاتحاد، وذلك بغرض الانخراط البناء والمُكثف مع مختلف القضايا العالمية والإقليمية، اتساقًا مع الدور المصري البارز إقليميًا وعالميًا بجناحيه البرلماني والحكومي.

عاجل