رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصحة تكشف عن مشروع ميكنة منظومة العمل في المستشفيات

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور حسام عبد الغفار، الأمين العام للمستشفيات الجامعية والمتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة؛ إن الإصابات الجديدة من حالات كورونا تتسم بانخفاض متتال للحالات التي تحتاج لدخول المستشفيات مع زيادة نسبة المتعافين والمتلقين للأمصال للجرعات بالكامل وتراجع كبير في حالات الوفيات.

أضاف عبد الغفار خلال تصريحات تلفزيونية، أن الميكنة تعني رقمنة منظومة العمل، وهذا يعني؛ عند ذهاب المريض إلى المستشفيات الجامعية في إحدى العيادات الخارجية وغير المميكنة بالكامل وبعد الكشف يطلب الطبيب عمل الفحوصات  فتكتب على ورقة فيذهب للمعمل  ثم يأخذ موعد لسحب العينة ثم ينتظر لاستلام النتائج.

أوضح الأمين العام للمستشفيات الجامعية والمتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة؛ إن الميكنة تعني أن بعد الكشف على المريض يأخذ ميعاد من مركز الأشعة و معمل التحاليل لاستلام النتائج عند الحضور للاستشارة فهذا يوفر وقت وجهد ومال؛ بإجراء منظومة الميكنة.

أشار الأمين العام للمستشفيات الجامعية والمتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة ؛ إلى أن الميكنة تساعد في تسجيل التاريخ المرضي للمرضى برقم ملف فيكون المريض قادر على إطلاع الأطباء على تاريخه المرضي من خلال الرقم القومي ورقم الملف الخاص به في أي مستشفى دون عناء أو فقد الأوراق فكل البيانات الخاصة بالحالة مقيدة بالرقم القومي للمريض.

عاجل