رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طرح العيش الأبيض الشامي بالكيلو وغرامة 2 مليون جنيه لمن لا يعلن عن سعر الرغيف الحر

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن المخبز الحر سيقوم بوضع أسعار بيع العيش على المخبز، وذلك بعد تحديد سعر طن القمح و سعر طن الدقيق الحر.

وأضاف المصيلحي خلال لقائه مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج الحكاية على فضائية إم بي سي مصر أن المخابز السياحية في القطاع الخاص يستهلك قمح بنحو 20٪ امن استهلاك الحكومة ، أي بنحو 60 ألف طن شهريًا.

و تابع المصيلحي : خلي واحد من المخابز ميكتبش السعر 2 مليون جنيه غرامة، وده قانون حماية المستهلك من لا يلتزم بالسعر تفرض غرامة 2 مليون جنيه و يتقفل المخبز.

و كشف المصيلحي أن العيش الأبيض الشامي سيكون بالكيلو، ورغيف الفينو بالوحدة القياسية و سيتم عمل مواصفات قياسية و ستكون هناك رقابة مشددة.

وأوضح المصيلحي أن المخابز البلدي 33 الف مخبز، والمخابز السياحي المرخصة والغير مرخصة 3 آلاف مخبز، قائلا: الرئيس السيسي سألني عن المخابز السياحية وطلب حصرها منذ عام ونصف.

وأشار المصيلحي الي أن هناك مخبز توكتوك وهو مخبز صغير لإنتاج الخبز الحر، وتم حصرها على كل مركز ومدينة في محافظات الجمهورية نتيجة توجيه رئاسي لمحاولة ضبط منظومة الخبز بشكل عام.

وقال المصيلحي: إن وزارة التموين والتجارة الداخلية اجتمع مع مديري مديريات التموين لبحث استعدادات شهر رمضان وتحديد سعر رغيف الخبز المدعم و استعدادات موسم القمح.

وطمأن المصيلحي أنه لن يكون هناك ظلم للتاجر أو المواطن، ولكن يتم عمل توازن في سعر المنتج وسعر السلعة في السوق المحلية في ظل الأوضاع الحالية التي يشهدها العالم.

عاجل