رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المدارس تعقد تدريبًا لطلاب أولى ثانوي على استخدام التابلت في الامتحان الإلكتروني

نشر
مستقبل وطن نيوز

تعقد المدارس الثانوي -اليوم- الامتحان التدريبي لطلاب الصف الأول الثانوي العام للتدريب على استخدام أجهزة التابلت في الامتحانات الإلكترونية في إطار خطة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في تطوير المنظومة التعليمية وحرصًا على مصلحة الطلاب، ويؤدى الطلاب اليوم امتحان اللغة الإنجليزية والاثنين الفيزياء والثلاثاء مادة التاريخ.

وقالت الوزارة: إنه يتم عقد التدريب داخل المدرسة ويتم إتاحته طوال اليوم الدراسي، كما تولت المديريات التعليمية والإدارات التعليمية التابعة لها وضع خطة التدريب داخل مدارسها بما لا يؤثر على اليوم الدراسي، كما أرسلت الوزارة التطبيق الخاص بالتدريب على التابلت خلال الفترة الماضية.

كما وجهت الوزارة المدارس الخاصة والمدارس الحكومية غير المتصلة بالإنترنت باستخدام أي إنترنت متاح بالمدرسة أو من خلال شرائح البيانات المرسلة للطلاب.


وشددت على أنه تم وضع الأسئلة في ما درسه الطالب في الشهر الأول من الفصل الدراسي الثاني وتتضمن الأسئلة النوعيات المقالية والموضوعية، كما أكدت استعداد الطلاب للامتحانات، حيث تم تحديث أجهزة التابلت والتأكد من شريحة البيانات و توفر القلم مع التابلت للإجابة على الأسئلة المقالية.

عاجل