رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

زراعة 1100 شجرة ضمن مبادرة «هنجملها» في مدينة بدر

نشر
مستقبل وطن نيوز

شارك وزير القوى العاملة محمد سعفان ومحافظ البحيرة هشام آمنة، في زراعة 100 شجرة ضمن 1100 شجرة زيتون وليمون، بمدينة بدر، في إطار مبادرة "هنجملها"، فضلًا عن الحد من التغير المناخي والاحتباس الحراري، واستعدادات مصر لمؤتمر التغير المناخي المقرر انعقاده آخر العام الحالي بمدينة شرم الشيخ. 

جاء ذلك، خلال زيارته اليوم السبت لمحافظة البحيرة في إطار مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومن المقرر استكمال زراعة 1000 من الأشجار المثمرة علي مساحات مختلفة بالمحافظة والجامعة، وذلك إطار المبادرة والتي انطلقت على مستوى الجمهورية.

وقال سعفان، إن مبادرة "هنجملها" تأتي في إطار تفعيل المبادرة الرئاسية "اتحضر للأخضر.. اتحضر للمستقبل"، والتي تُعد أول حملة وطنية لنشر الوعي البيئي في مصر، اتساقًا مع جهود الحكومة للتحول نحو الاقتصاد الأخضر، كما تهدف إلى نشر الوعي البيئي للمواطنين، إضافة لتغيير السلوكيات وحث الشباب للمشاركة في الحفاظ على البيئة ومواردها الطبيعية.

وأعرب عن سعادته لمشاركته في هذه المبادرة التي تعتبر إضافة للبيئة، داعيًا الشباب إلى أن يقوموا بالمشاركة فيها خصوصًا مع التقدم الصناعي والتكنولوجي الذي يحتاج لتحقيق توازن بيئي من المساحات الخضر.

من جانبه أكد محافظ البحيرة على ضرورة أن تضم المبادرة زراعة الأشجار العطرية لما لها من أهمية بالغة، حيث تستخدم في العديد من المجالات، مؤكدًا أن محافظة البحيرة ترحب بمثل هذه المبادرات لما لها من تأثير إيجابي على البيئة والمجتمع.

بدوره أشار منسق عام مبادرة "هنجملها"، المهندس محمد قبطان، إلى أن المبادرة تهدف إلى الحد من التغير المناخي والاحتباس الحراري، ومكافحة فقر الغذاء، والحفاظ على كل نقطة مياه، وزيادة الرقعة الخضراء، ومكافحة البطالة، وتفعيل دور المشاركة المجتمعية لتحقيق التنمية المستدامة.

وأكد أن هذه المبادرة تأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة تفعيل المشاركة المجتمعية الهادفة، منوها بأنه تم زراعة 534 ألف شجرة منذ بداية المبادرة في 19 محافظة، فضلا عن الجامعات والمعاهد والمدارس.

عاجل