رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انطلاق المؤتمر الدولي الثامن للعمارة والفنون في الأقصر وأسوان الإثنين المقبل

نشر
أسوان
أسوان

ينعقد المؤتمر الدولي الثامن للعمارة والفنون في مدينتي الأقصر وأسوان، الاثنين المقبل، المقرر أن يستمر حتي يوم الخميس، في مشهد يجمع بين الحضارة المصرية القديمة والعلوم والدراسات البحثية الحديثة في العمارة والفنون.

تُنظم المؤتمر مؤسسة “مصر المستقبل” والمعهد الثقافي الإيطالي، وجمعية الفنون والعمارة باتحاد الجامعات العربية وجمعية “امسيا” الدولية للفنون.

ويترأس المؤتمر البروفيسور دايفيدي سكالماني، المستشار الثقافي الإيطالي، والدكتور محمد حسني الحاج، أمين عام اتحاد كليات الفنون والعمارة في تحاد الجامعات العربية، ورئيس اللجنة العلمية للمؤتمر، والدكتورة سامية الشيخ، مقرر المؤتمر، والدكتور شحتة حسني، أمين عام المؤتمر.

يأتي المؤتمر في إطار اهتمام الدولة وتوجيهات القيادة السياسية  بضرورة تحسين المشهد الحضاري والمعماري والجمالي، وذلك من أجل الارتقاء بمستوى الذوق العام، كما يهتم المؤتمر بتنشيط السياحة بمدينتي الأقصر وأسوان لما يمتلكانه من التصاميم الرائعة والكنوز الفنية الخالدة من آلاف السنين،
يضم المؤتمر نخبة كبيرة من العلماء والخبراء والباحثين بهدف تبادل الخبرات العلمية والتعرف على أخر مستجدات البحث العلمي ي مجالات الفنون والعمارة.

وعلى هامش المؤتمر، سيتم تنظيم ورشة عمل عن الاستدامة والتنمية في الفنون والعمارة.

عاجل