رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الاثنين المقبل.. انعقاد المؤتمر الدولي الثامن في التخطيط والاستدامة بالأقصر وأسوان

نشر
مستقبل وطن نيوز

تنعقد فعاليات المؤتمر الدولي الثامن في التخطيط والاستدامة والدراسات المتقدمة في الإنسانيات والتعليم، الاثنين المقبل، وعلى مدى 4 أيام، في مدينتي الأقصر وأسوان 

وينظم المؤتمر مؤسسة “مصر المستقبل”، والمعهد الثقافي الإيطالي، بالتعاون مع جمعية الفنون والعمارة باتحاد الجامعات العربية وجمعية “امسيا الدولية للفنون”، وكلية التربية والطفولة جامعة الزقازيق.

ويقام المؤتمر في إطار اهتمام الدولة بدعم الابتكار والإبداع بمجالات البحث العلمي بتخصصات التعليم والإنسانيات، من أجل تحقيق أهداف خطة التنمية المستدامة، من خلال التعاون بين مؤسسات الدولة والمجتمع المدني، وبدعم من وزارة التضامن الاجتماعي لمؤسسات المجتمع المدني. 

ويترأس المؤتمر البروفيسور دايفيدي سكالماني، المستشار الثقافي الإيطالي، والدكتور محمد حسني الحاج، أمين عام اتحاد كليات الفنون والعمارة باتحاد الجامعات العربية، ورئيس اللجنة العلمية للمؤتمر، والدكتور شحتة حسني، مقرر عام المؤتمر.

ويضم المؤتمر عددًا من المحاور في موضوعات استراتيجيات التعليم والتعلم والدراسات الأدبية والإعلام والعلوم الاجتماعية والعلوم الإسلامية وعلوم ذوي الإعاقة والتأهيل ورعاية ذوي الهمم وبناء الطفل والأسرة والمجتمع، بحضور عدد كبير من العلماء والباحثين، من أجل تبادل الخبرات العلمية ونتائج الأبحاث.

كما يهتم المؤتمر بتنشيط السياحة بمدينتي الأقصر وأسوان، لما تمتلكانه من تراث إنساني عظيم، ساهم بشكل كبير في ربط الحاضر مع الحضارة المصرية القديمة.

عاجل