رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سيناريوهات تأهل الأهلي لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

فاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على المريخ السوداني 3-1، في المباراة التي أقيمت مساء أمس على ملعب الأهلي WE السلام، في الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

قدم الأهلي مباراة قوية بأنياب هجومية مؤثرة ولاحت أمام الفريق أكثر من فرصة للتسجيل لكنها لم تصل للنهاية السعيدة، نتيجة لغياب التوفيق أو عدم إتقان اللمسة الأخيرة.

تقدم الأهلي في الدقيقة 19 بالهدف الأول الذي حمل توقيع بيرسي تاو، وتعادل المريخ في الدقيقة 60 بهدف مباغت عن طريق رمضان عجب، ثم تقدم الأهلي مجددًا في الدقيقة 72 بالهدف الثاني بأقدام محمد شريف، قبل أن يختتم أحمد عبد القادر ثلاثية الأهلي في الدقيقة 74 بمهارة مستغلًّا خطأ دفاعيًّا لفريق المريخ.

بهذه النتيجة يرتفع رصيد الأهلي إلى النقطة 7 ويتقدم خطوة كبيرة نحو التأهل إلى دور الثمانية، في حين تجمد رصيد المريخ عند 4 نقاط.

سيناريوهات تأهل الأهلي لربع النهائي

ويمتلك الأهلي حاليا أكثر من فرصة لتخطي مرحلة المجموعات، أولها الفوز على الهلال في الجولة الختامية، بغض النظر عن نتيجة الأخير من صن داونز.

في حالة فوز الأهلي سيرتفع رصيده لـ10 نقاط، بينما لن يتجاوز الهلال الـ7 نقاط كحد أقصى، حال انتصر الأخير على بطل جنوب أفريقيا.

كما أن تعادل أو خسارة الهلال من صن داونز في الجولة الخامسة، يمنح الأهلي خيارا إضافيا في مرحلة الحسم، ويكفيه وقتها التعادل مع "الأزرق" ليضمن التأهل.

 

عاجل