رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة الثقافة تسلم شهادات تخرج الدفعة الثانية من «ابدأ حلمك» لـ51 متدربًا

نشر
مستقبل وطن نيوز

سلّمت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، ومحافظ بورسعيد عادل الغضبان شهادات تخرج الدفعة الثانية من المرحلة الثانية لورشة "ابدأ حلمك 2"، بواقع 51 متدربًا، التي نظمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، وقررت اعتماد الدفعة كفرقة نوعية تابعة للهيئة.

وأعلنت عبد الدايم - خلال الحفل الفني الذي أقيم على مسرح قصر ثقافة بورسعيد بحضور الفنان تامر عبد المنعم رئيس قصر ثقافة السينما - تدشين الدفعة الثالثة للمبادرة، مؤكدة أن تخريج الدفعات السابقة من مشروع "ابدأ حلمك" بالمحافظات يُجسد مواصلة جهود تنفيذ استراتيجية الدولة لاكتشاف النابغين والموهوبين بما يسهم في بناء الشخصية وتعزيز قيم الانتماء.

وأضافت أنه يستهدف تأصيل تحقيق العدالة الثقافية وتقديم الخدمات الفنية والثقافية المتنوعة لجميع شرائح المجتمع بكافة أرجاء الوطن، مشيدة بالمستوى الفني للمتدربين من أبناء بورسعيد، ومؤكدة ضرورة دعم وإتاحة الفرصة للمميزين منهم لخلق جيل جديد قادر على استعادة أمجاد المسرح المصري.

ونوهت بضرورة المضي نحو استكمال تنفيذ المبادرة بالمحافظات المستهدفة بهذه المرحلة؛ وهي الجيزة وكفر الشيخ وأسوان، يعقبها مباشرة تدشين المبادرة بمحافظات سوهاج وشمال سيناء والعريش والبحيرة والمنيا.

من جانبه، أشاد الغضبان بتحقق الحلم بوتيرة متسارعة، مبديًا فخره بأبناء المحافظة من خريجي الدفعة، كما ثمّن جهود الثقافة في إحداث حالة من الحراك الفني غير المسبوق، الذي تشهده مصر حاليًا، مؤكدًا أن الثقافة والفنون تحولت من إطار النظرية والكتب إلى أرض الواقع ممثلة في الشباب، ومشيرًا إلى أن مشروع "ابدأ حلمك" أحد الخطط الجاذبة للمواهب المتميزة من مختلف الفئات العمرية.

وقال رئيس هيئة قصور الثقافة، إن المشروع يأتي تنفيذًا لأهم محاور اكتشاف الموهوبين ورعايتهم، مضيفًا أن التدريب بورشة "ابدأ حلمك" يتم على ثلاث مراحل؛ الأولى تستكشف قدرات ومواهب المتدربين وقياس قدرتهم على العمل الجماعي، أما الثانية تهدف إلى استخدام التقنيات الإبداعية والتدريبات العملية لصقل قدرات ومواهب المتدربين في مجالات الإبداع المسرحي المتنوعة، وتضم المرحلة الثالثة التدريب على العروض الحية وهو ما يسمى بعروض التخرج وتهدف إلى إبراز قدرات المتدربين على تطبيق المهارات الفنية المكتسبة، ووجّه الشكر لوزيرة الثقافة لاهتمامها ودعمها اللامحدود لاكتشاف مواهب الشباب.

وتضمن حفل التخرج أغنية "مصر فوق الجميع" التي أبهرت الجمهور وشارك فيها بالغناء، وهي للفنان الموسيقار الراحل محمد فوزي، أشعار وتأليف عبد العزيز سلام، إلى جانب العرض المسرحي "مش مهم" من إنتاج الورشة تدريب درامي لمياء أنور، وسينوغرافيا المهندس عمرو الأشرف، وتدريب موسيقى وغناء أحمد حمدي رؤوف، وتدريب أداء حركي مناضل عنتر، وتدريب وتمثيل أحمد مبارك. 

وكانت وزيرة الثقافة ومحافظ بورسعيد افتتحا معرضًا لفنون نحت الحديد بساحة المعارض بقصر ثقافة بورسعيد، وتدور فكرته حول مدينة بورسعيد الباسلة لمبدعين من مختلف المحافظات هم: حسام حسين، وهاني السيد، وعمار شيحة، ومحمود صالح، ودعاء، وأحمد بسيوني، ومعاوية هلال، وطه نصر، وهشام عبد الله، وأحمد نصير.

عاجل