رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

غدا.. جامعة جنوب الوادي تنظم ملتقى «السمبوزيوم في فن النحت والخزف»

نشر
مستقبل وطن نيوز

تنظم جامعة جنوب الوادي ولأول مرة ملتقى "السمبوزيوم في فن النحت والخزف" لطلاب الجامعات والفنانين المصريين والعرب، اعتبارًا من غد السبت، ويستمر فعالياته حتى 29 مارس الجاري، على أن يقام حفل الافتتاح في العاشرة من صباح بعد غد الأحد، بقاعة المناقشات بكلية التربية النوعية بقنا.

وقال رئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور يوسف غرباوي، في تصريح صحفي اليوم الجمعة: إن إقامة الملتقى الأول للسمبوزيوم في فن النحت والخزف لطلاب الجامعات والفنانين العرب يعد إضافة قوية للأنشطة المتنوعة التي تنفذها الجامعة، ويحقق مردودا إيجابيا على العملية التعليمية.

من جانبه، أوضح نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الدكتور بدوي شحات، أن الملتقى يشهد مشاركة 8 جامعات مصرية هي جامعات "الإسكندرية، طنطا، المنوفية، الزقازيق، عين شمس، حلوان، أسيوط، وجنوب الوادي"، بجانب بعض الفنانين المصريين والعرب.

بدوره، أشار الدكتور محمد سعيد عميد كلية التربية النوعية بجامعة جنوب الوادي ومستشار النشاط الفني بالجامعة ورئيس الملتقى، إلى أن الملتقى يهدف إلى إنتاج أعمال نحتية وخزفية من قبل الطلاب والفنانين، إضافة إلى تبادل الخبرات الفنية بين الأساتذة والفنانين المشاركين وطلاب الجامعات، فضلا عن الاستفادة من هذه الأعمال في تجميل وتزيين ميادين ومباني الجامعة لتصبح جامعة جنوب الوادي متحفا مفتوحا للأعمال الفنية الراقية والمتميزة.

من جهته، أكد الدكتور عمرو عبدالقادر وكيل كلية التربية النوعية بقنا لشؤون التعليم والطلاب والقومسير التنفيذي للملتقى، أن هذا الملتقى يعد الحدث الأول من نوعه في الجامعة، مما يعطي لها السبق في الارتقاء بالذوق الفني من خلال الأعمال الفنية، لافتا إلى مشاركة كل جامعة بعدد اثنين أساتذة في مجال الفنون وثلاثة طلاب.

يذكر أن الملتقى يشهد مشاركة عدد من الفنانين العرب هم: يعقوب حسين العتوم من الأردن، وليلى بنت رضا الركبانى من تونس، وخالد عبدالله ميرغني من السودان، وإكرام حامد الأشقر من لبنان.

عاجل