رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الجيزة يعاين مسار التحويلات المرورية البديلة بعد غلق طريق الإسكندرية الصحراوي

نشر
محافظ الجيزة
محافظ الجيزة

تفقد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، مسار التحويلات المرورية والطريق البديل عن أعمال الغلق الكلي لطريق الإسكندرية الصحراوي، في الاتجاه القادم من أسفل الطريق الدائري اتجاه ميدان الرماية، ابتداءً من المنطقة المواجهة للمتحف المصري الكبير( بعد منزل الطريق الدائري المؤدي لميدان الرماية بمسافة 150 مترًا حتى المنطقة المواجهة لفندق “شتايجن برجر”.

ويتم ذلك، في إطار أعمال تسليم (المرحلة الثانية) من موقع الأعمال الإنشائية لمحطة مترو أنفاق المتحف الكبير، بطريق الإسكندرية الصحراوي بالمنطقة المواجهة للمتحف المصري الكبير، ضمن مشروع محطات مترو أنفاق الخط الرابع.

وعاين محافظ الجيزة انتظام الحركة المرورية بذلك القطاع، إذ بدأت أعمال الغلق الكلي للطريق المشار إليه ابتداءً من الساعة السادسة صباح اليوم الجمعة ويستمر حتي صباح السبت الموافق 30 يوليو 2022.

ووجه محافظ الجيزة رئيس حي الهرم بالتنسيق مع أصحاب الأراضي الفضاء والتجمعات السكنية الواقعة بمسار الطريق، بضرورة تدعيم الأسوار المحيطة بمنشأتهم ورفع كفاءتها لتتماشي مع أعمال التطوير التي تم تنفيذها بالطريق. 

كما وجه برفع كفاءة المسطحات الخضراء بمسار الطريق، وتخصيص ورديات نظافة، ومرور دوري للتأكد من كفاءتها. 

وأشار المحافظ إلى أن الإدارة العامة لمرور الجيزة عينت الخدمات المروية، ونشر اللوحات الإرشادية والعلامات التحذيرية، بمحيط الأعمال ومناطق التحويلات.

وتهيب محافظه الجيزة بالمواطنين ضرورة الالتزام بتعليمات اللجان المرورية والإرشادات، لتفادي التكدسات بمناطق العمل.

عاجل