رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تفعيل أول نقطة خدمات إنسانية للهلال الأحمر المصري على الحدود الأوكرانية البولندية

نشر
الهلال الأحمر المصري
الهلال الأحمر المصري

افتتح فريق الإغاثة الدولي الثاني للهلال الأحمر المصري، الذي يرأسه المدير التنفيذي للهلال الأحمر المصري الدكتور رامي الناظر، ومشرف غرفة العمليات السيد لطفي غيث، بافتتاح أول نقطة خدمات إغاثية في دولة بولندا، في معبر مديكا.

يأتي ذلك، في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، من منطلق حرصه الشديد على عودة المواطنين المصريين العالقين جراء الأزمة “الروسية - الأوكرانية”، وفي خطوة مُكملة لما تقوم به الدولة المصرية لدعم  إجلاء وعودة المصريين إلي البلاد، وعقب جهود التعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي والدعم من وزارة الخارجية المصرية، متمثلة في السفارة المصرية بولندا، والجهود التنسيقية مع الصليب الأحمر البولندي والاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر.

ومن المقرر أن تكون نقطة الخدمات هي محطة اطمئنان للمصريين والعرب العائدين من أوكرانيا، تسمح لهم بتيسير عملية عودتهم إلى البلاد من خلال تيسير أوراقهم وتوفير خطوط الهاتف للاطمئنان على ذويهم، وتوفير الخدمات اللوجستية المجانية من انتقالهم من المعبر وحتى مطار وارسوا، تمهيدًا لعودتهم الى البلاد.

يذكر أن الهلال الأحمر المصري قام بتفعيل نقطتي خدمات إغاثية مماثلة في دولة رومانيا عبر معبري سيريت وسيجيت، لتقديم الخدمات الإنسانية للمصريين والعرب العائدين الى البلاد.

عاجل