رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط 30 طن دقيق وأرز مجهول المصدر في ههيا

نشر
دقيق
دقيق

أمر الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، مدريتي التموين والطب البيطري بتكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية المفاجئة على الأسواق والمحال التجارية والمصانع والمخابز، للتأكد من صلاحية المعروض ومدى مطابقته للمواصفات القياسية والاشتراطات الصحية، والتأكد من إدارة النشاط التجاري بتراخيص قانونية من الجهات المختصة، وتطبيق القانون على المخالفين.

وتنفيذًا لتوجيهات المحافظ، شنت إدارة تموين ههيا، برئاسة محمد اﻷلفي مدير الإدارة، بالتنسيق مع رئاسة مركز ومدينة ههيا وقوة من مركز شرطة ههيا، بحملة تفتيشية على اﻷنشطة التموينية والتجارية بنطاق المركز.

 وتمكنت الحملة، أثناء مرورها بقرية المحمودية، من ضبط كمية من اﻷرز اﻷبيض مجهول المصدر تقدر بـ12 طنًا، وكمية من الدقيق استخراج 72% مجهول المصدر، تقدر بـ17 طنًا و700 كيلوجرام، داخل مخزن يُدار دون ترخيص، وتم تحرير المحضر رقم 3736 لسنة 2022 جنح ههيا، والتحفظ على المضبوطات.

وفي سياق متصل، تمكنت الحملة أثناء مرورها بقرية المحمودية من ضبط 50 طن أسمنت مجهول المصدر، في مخزن يُدار دون ترخيص، وتم تحرير المحضر رقم 3737 لسنة 2022 جنح ههيا، والتحفظ علي المضبوطات على ذمة المحضر.

كما مرت الحملة على المخابز، وتم تحرير محضر واحد إثبات حالة ضد مخبز بقرية حوض نجيح لإنتاجه خبز ناقص الوزن، ومحضر إثبات حالة ضد مخبز بقرية شرشيمة لتصرفه في “شيكارة” واحدة من الدقيق البلدي المدعم، وبيعها في السوق السوداء ، وتحرير محضر إثبات حالة ضد مخبز بقرية المطاوعة لتصرفه في “شيكارتين” دقيق بلدي مدعم، وبيعها في السوق السوداء.

عاجل