رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط مصنع لمشتقات اللحوم بداخله 15 طن لحوم فاسدة في الجيزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

تمكنت مباحث التموين ومديرية التموين والتجارة في محافظة الجيزة من ضبط مصنع لتصنيع مصنعات اللحوم بطريق المنصورية، بزاوية أبو مسلم التابعة لمركز ومدينة أبو النمرس، وبداخله 15 طن لحوم ومشتقاتها غير صالحة للاستخدام الآدمي.

يأتي ذلك في إطار جهود الدولة المبذولة لضبط الأسعار وإحكام الرقابة على الأسواق لحماية المواطنين من التلاعب والغش التجاري. 

وكلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن ومديرية ومباحث التموين والجهات المعنية بمواصلة مجهودات تمشيط الأسواق واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفي سياق متصل، كشف تقرير تلقاه محافظ الجيزة من مدير إدارة مباحث التموين عن ضبط محل أدخنة أسفل الطريق الدائري بالبراجيل نطاق مركز ومدينة أوسيم وبحوزته 186 علبة سجائر مجهولة المصدر وبدون فواتير بالمخالفة للقوانين والقرارات المحددة لذلك، وتم تحرير محضر للمخالف واتخاذ كافة الإجراءات القانونية مع التحفظ على الكميات المضبوطة.

وفي نفس الإطار، تمكنت محافظة الجيزة من خلال حي شمال الجيزة ومديرية الطب البيطري من ضبط ثلاجة لحفظ وتوزيع اللحوم على المطاعم كائنة بشارع التوبة بعزبة المطار بها 700 كجم كفتة ودهون فاسدة وغير صالحة للاستخدام الآدمي بها تغير بالخواص ورائحة كريهة قبل توزيعها على المطاعم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المنشأة ومالكها.

وتواصل الأجهزة التنفيذية بمحافظة الجيزة شن حملاتها المكثفة لمنع التلاعب وكافة أشكال الغش واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لحماية حقوق المستهلك والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

عاجل