رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عرض الفرص الاستثمارية في العاصمة الإدارية خلال معرض Mipim بمدينة كان الفرنسية

نشر
معرض Mipim
معرض Mipim

شهد الجناح المصري بمعرض Mipim العقاري في مدينة كان الفرنسية، في يومه الثالث، تردد العديد من مسؤولي الصناديق الاستثمارية، والمستثمرين الحكوميين والعقاريين.

والتقى المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان لمتابعة المشروعات القومية، مديري الصندوق الاستثماري البلجيكي والصندوق السيادي لدولة الجابون، وتم عرض الفرص الاستثمارية بمدينة العاصمة الإدارية الجديدة، وشرح مشروع منطقة الاعمال المركزية، وما تضمه من أبراج، خصوصًا البرج الأيقوني، أطول برج في إفريقيا.

وأشار عباس إلى أن المشروع يحتوي على مبانٍ إدارية وسكنية وفندقية وتجارية، كما شرح مشروع الحدائق المركزية "النهر الأخضر"، والفرص الاستثمارية المتميزة به، ومكونات المرحلة الاولي من العاصمة الإدارية.

كما عرض ملخصًا عن مدينة العلمين الجديدة ومكوناتها، والمنطقة التجارية بالعلمين والحي اللاتيني والمنطقة التراثية، ومشروعات مدينة أسوان الجديدة ومنطقة الفيلات والكورنيش، إضافة إلى شرح عن مدينة المنصورة الجديدة، وعرض موجز عن باقي مدن الجيل الرابع، ونسب التنفيذ المتقدمة للمشروعات خلال الفترة السابقة منذ عام 2019، وأنه يوجد مشروعات تم الانتهاء منها ومعظم المشروعات علي وشك الانتهاء، وتم خلال اللقاءات عرض عدة فيديوهات توضح الإنجاز في مدن الجيل الرابع التي تنفذها الوزارة.

وأشاد كل من مدير صندوق الاستثماري ببلجيكا ومدير الصندوق السيادي لدولة الجابون بالإنجازات المتحققة، والتقدم الذى وصلت له مصر، وإنجاز المشروعات في الفترة السابقة على ما كانت عليه في عام 2019، كما أبدوا رغبتهم بالاستثمار في مصر، حيث أن كل الفرص جاذبة ومشجعة للاستثمار.

عاجل