رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قبل ما تخرج من البيت.. خريطة الطرق البديلة بعد غلق «الإسكندرية الصحراوي»

نشر
طريق الإسكندرية الصحراوي
طريق الإسكندرية الصحراوي

أغلقت إدارة المرور، صباح اليوم الجمعة، طريق “مصر- الإسكندرية الصحراوي”، وذلك في الاتجاه القادم من أسفل الطريق الدائري إلى ميدان الرماية، ويستمر ذلك حتى 30 يوليو المقبل، لتنفيذ أعمال محطة مترو المتحف الكبير، وسط تواجد الخدمات المرورية، لمتابعة حركة السيارات.

وأكدت إدارة المرور أنها أجرت تحويلات مرورية لتيسير حركة السيارات، من أبرزها:

أولًا: حركة المركبات القادمة من طريق مصر إسكندرية الصحراوي من مناطق ( الواحة – نيو جيزة) وترغب بالسير اتجاه (ميدان الرماية – طريق الفيوم – شارع الأهرام – شارع الملك فيصل) ستكون أعلى الطريق الدائري في الاتجاه المؤدي إلى أعلى منطقة المنصورية ثم النزول من منزل الطريق الدائري المؤدى إلى طريق المنصورية، واستكمال السير حتى منطقة كفرة نصار، والسير في الاتجاهات الآتية:

- المركبات التي ترغب في الذهاب اتجاه شارع الملك فيصل تصعد أعلى كوبرى كفرة نصار المستحدث، واستكمال السير حتى أسفل كوبرى مشعل المستحدث، ثم الدوران والعودة اتجاه شارع الملك فيصل.

- حركة المركبات التي ترغب في الذهاب اتجاه ميدان الرماية وطريق الفيوم، تسير بمسطح كوبري كفرة نصار المستحدث، والسير يمينًا من أسفل الكوبري اتجاه ميدان الرماية وطريق الفيوم وشارع الأهرام.

ثانيًا: حركة المركبات القادمة من أعلى الطريق الدائري عن طريق المنزل المؤدي إلى ميدان الرماية، وترغب بالسير اتجاه طريق الفيوم وشارع الأهرام، تتبع المسارات التالية:

- السير مسافة 150 مترًا بطريق مصر إسكندرية الصحراوي، ثم الدوران والعودة عن طريق فتحة دوران تم استحداثها قبل موقع الغلق، تحديدًا بالمنطقة المواجهة للمتحف المصري الكبير، ثم الدوران والعودة بطريق إسكندرية الصحراوي مرة أخرى، ثم السير يمينًا اتجاه أسفل الطريق الدائري (منطقة غطاطي)، واستكمال السير حتى تقاطعه مع طريق المنصورية ثم السير يمينًا "إجباري" بطريق المنصورية المستحدث وصولًا حتى منطقة كفرة نصار، والدخول يمينًا اتجاه ميدان الرماية وطريق الفيوم.

وكشفت محافظة الجيزة، أن ذلك يأتي في إطار الإجراءات التنسيقية الخاصة باستكمال تسليم (المرحلة الثانية) من موقع الأعمال الإنشائية لمحطة مترو أنفاق "المتحف الكبير" بطريق إسكندرية الصحراوي، بالمنطقة المواجهة للمتحف المصري الكبير، ضمن مشروع محطات مترو أنفاق الخط الرابع، بعد تسليم المرحلة الأولى لمواقع محطات مترو الأنفاق (حدائق الأشجار – حدائق الأهرام – النصر – المتحف الكبير – ميدان الرماية – الأهرام – المريوطية - العريش – المطبعة – الطالبية – مدكور)، وطلب الهيئة القومية للأنفاق وشركة المقاولون العرب المنفذة للمشروع باستلام المرحلة الثانية بموقع أعمال محطة المتحف الكبير بطريق إسكندرية الصحراوي، بطول ما يقرب من 380 م، وعرض ما يقرب من 18 مترًا.

وأضافت المحافظة، أن الأمر يستلزم تنفيذ غلق كلي لطريق إسكندرية الصحراوي في الاتجاه القادم من أسفل الطريق الدائري اتجاه ميدان الرماية، ابتداءً من المنطقة المواجهة للمتحف المصري الكبير، بعد منزل الطريق الدائري المؤدى لميدان الرماية بمسافة 150 مترًا، حتى المنطقة المواجهة لفندق (شتايجن برجر)، وذلك من الساعة 6 صباح اليوم الجمعة حتى صباح يوم السبت الموافق 30/7/2022.

ولفتت إلى أن الإدارة العامة لمرور الجيزة عينت الخدمات المروية ونشر اللوحات الإرشادية والعلامات التحذيرية بمحيط الأعمال ومناطق التحويلات.

ووجه اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، رئيس حي الهرم ومسؤولي الإدارة العامة لمرور الجيزة بالتنسيق واتخاذ ما يلزم نحو تيسير حركة المرور، وتوفير الخدمات المرورية اللازمة، لإرشاد قائدي المركبات بمحيط الأعمال.

وعينت الإدارة العامة لمرور الجيزة الخدمات المروية، ونشر اللوحات الإرشادية والعلامات التحذيرية بمحيط الأعمال ومناطق التحويلات.

وأهابت محافظة الجيزة بالمواطنين الالتزام بتعليمات اللجان المرورية والإرشادات، لتفادي التكدسات بمناطق العمل.

عاجل