رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الهيئة العربية للتصنيع: تعزيز التعاون في الصناعات الدفاعية مع شركة لوكهيد مارتن

نشر
مستقبل وطن نيوز

شدد الفريق عبدالمنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، على أهمية التعاون والشراكة مع الخبرات العالمية، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للهيئة، بأهمية توطين التكنولوجيا، وزيادة نسب المكون المحلي في الصناعات الدفاعية.

جاء ذلك، خلال المباحثات المشتركة مع جوزيف دبليو رانك، الرئيس التنفيذي والمدير العام لشركة لوكهيد مارتن الأمريكية العالمية بفرع المملكة العربية السعودية وإفريقيا، التي تأتي في إطار النتائج الناجحة لمشاركة الهيئة العربية للتصنيع في فعاليات معرض الدفاع العالمي، الذي عُقد مؤخرًا بمدينة الرياض.

في هذا الصدد، أوضح التراس، أنه تم بحث تعزيز التعاون في العديد من مجال الصناعات الدفاعية وتبادل الخبرات، فضلًا عن بحث  تدريب الكوادر البشرية وفقًا لأحدث نظم التدريب الرقمية الحديثة في صناعات الدفاع المتطورة.

من جانبه أشاد مسؤول شركة لوكهيد مارتن بخبرات الهيئة العربية للتصنيع، والإمكانيات التصنيعية والبشرية وقدرتها علي تطوير التكنولوجيا بأساليب علمية لتحقيق أعلى معدلات للتصنيع المحلي، وفقًا لنظم الجودة العالمية في مجال الصناعات الدفاعية، لافتًا إلى أن السوق المصرية كبيرة وواعدة، وتُشكل أهمية استراتيجية للمنطقة العربية والإفريقية.

عاجل