رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قافلة توعوية للتعريف بـ بيئة خالية من المخلفات الإلكترونية بآداب بني سويف

نشر
جامعة بنى سويف
جامعة بنى سويف

نظمت كلية الآداب بجامعة بنى سويف، اليوم الخميس، قافلة توعوية للتعريف ببيئة خالية من المخلفات الإلكترونية، فى إطار الأسبوع البيئى الذى تقيمه الجامعة تحت رعاية الدكتور منصور حسن، رئيس الجامعة.

وصرحت الدكتورة عزة الجوهرى، وكيل الكلية لشئون المجتمع والبيئة، بأن القافلة كانت متحركة وليست ثابتة كما هو معتاد من الكليات العملية التى يتم تنسيقها مع المجالس المحلية، حيث قامت بعض الطالبات بالنزول إلى الشارع وخاصة في القرى، والتقين بالسيدات، وقمن بتعريفهن أهمية البيئة النظيفة الخالية من المخلفات الإلكترونية والتى يمكن إعادة تدويرها بما يفيد المجتمع كله.

وأضافت الجوهرى أن أعضاء القافلة قاموا بإهداء السيدات مجموعة من الأدوات المنزلية البسيطة مثل ولاعات البوتاجاز وغيرها من الهدايا التى تم جمعها وتوزيعها بالجهود الذاتية، وقد أعربت السيدات عن سعادتهن واستعدادهن للتجاوب مع أعضاء القافلة مستقبلاً، وتجميعهن للمخلفات الإلكترونية.

وأشارت الجوهرى إلى أن القافلة التوعوية تأتى فى إطار التعاون مع جمعية شباب مصر للتنمية والبيئة، برئاسة الدكتور ممدوح رشوان، موضحة أن كلية الآداب لديها قوافل توعوية تتعلق بالدراسات السكانية والصحة الإنجابية والعامة والمرأة، لكن لأول مرة يتم تنظيم قوافل توعوية تتعلق بالمخلفات الإلكترونية، والتى أثبتت نجاحها مما يشير إلى تميزها مستقبلاً.

وأكد الأمين العام للاتحاد العربي للشباب والبيئة رئيس جمعية شباب مصر للتنمية الدكتور ممدوح رشوان، استمرار اللقاءات التي يعقدها الاتحاد مع شباب الجامعات للتعرف على المستوى المعرفي لديهم وصقلهم بالمعلومات حول قضايا التغيرات المناخية من خلال دراسة استطلاعية للتعرف على ما يمكن أن تقدمه الجامعات في مؤتمر التغيرات المناخية القادم بشرم الشيخ.
 

عاجل