رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تاريخ مواجهات الأهلي أمام أندية السودان قبل موقعة المريخ الحاسمة

نشر
 الأهلي والمريخ السوداني
الأهلي والمريخ السوداني

يلتقي مساء اليوم الجمعة، الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام نظيره المريخ السوداني على استاد “الأهلي وي السلام” ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الأولى بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

مباراة اليوم بالنسبة للمارد الأحمر بمثابة عنق زجاجة، حيث يدخل الأهلي المباراة بحثا عن الفوز وحصد النقاط الثلاثة من أجل الحفاظ على فرص تأهله لدور الثمانية في بطولة دوري الأبطال الإفريقي، بعد الخسارة التي مني بها الأهلي في الجولة الأخيرة أمام فريق صن داونز الجنوب إفريقي بهدف دون رد.

ونرصد في التقرير التالي أبرز نتائج الأهلي أمام الأندية السودانية قبل مواجهة المريخ السوداني في مباراة اليوم.

نتائج الأهلي أمام الأندية السودانية

حقق الأهلي نتائج متميزة أمام أندية السودان، برصيد تسعة انتصارات من أصل 18 مواجهة والتعادل في 6 مواجهات والهزيمة في 3 آخرين، وزار الفريق الأهلاوي شباك الأندية السودانية 26 مرة واهتزت شباكه في 15 مناسبة.

وكانت أولى مباريات الأهلي أمام الأندية السودانية بمواجهة المريخ بالدور الأول لبطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري عام 1983، وفاز الأهلي ذهابًا بملعبه بالقاهرة بهدف دون رد.

واستمرت الأندية السودانية في أول 7 مباريات جمعتها بالأهلي عاجزة عن تحقيق أي انتصار، سواء داخل أو خارج ملعبها، بدايةً من لقاء عام 1983، إلى أن نجح فريق المريخ في تحقيق أول انتصار للكرة السودانية على الأهلي في إياب دور الـ16 لدوري أبطال إفريقيا 2002 بنتيجة 3/1 ورغم ذلك تأهل الأهلي إلى مرحلة المجموعات وقتها.

وحققت الأندية السودانية فوزًا وحيدًا في القاهرة وسط أنصار الأهلي، وذلك في ذهاب دور الـ32 لدوري أبطال إفريقيا 2002 بهدف نظيف فاز به فريق الهلال.

كما حقق الأهلي انتصار وحيد على الأراضي السودانية في إياب دور الـ16 لإفريقيا لأبطال الكؤوس وانتصر يومها على المريخ في عقر داره بنتيجة 5/1 وهو الانتصار الذي جسد أكبر نتيجة في تاريخ مواجهات بطل مصر أمام نظرائه السودانيين.

آخر مواجهة جمعت الأهلي بأندية السودان

وتعد آخر المواجهات التي جمعت الأهلي بأندية السودان هي مباراتي الهلال السوداني في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا النسخة الحالية وانتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف، والمباراة الأخيرة كانت أمام المريخ السوداني في ذهاب دور المجموعات وانتهت بفوز الأهلي بثلاثة أهداف لهدفين.

موعد مباراة الأهلي والمريخ السوداني

تقام مباراة الأهلي والمريخ السوداني في تمام الساعة السادسة من مساء اليوم بتوقيت القاهرة على استاد “الأهلي وي السلام”.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والمريخ السوداني

وستكون القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والمريخ السوداني في دوري أبطال إفريقيا هي beIN Sports HD 3 بتعليق التونسي عصام الشوالي.

عاجل