رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قبل موقعة المريخ.. سيناريوهات تأهل الأهلي لدور ربع النهائي بدوري أبطال إفريقيا

نشر
الأهلي والمريخ السوداني
الأهلي والمريخ السوداني

يلتقي مساء اليوم الجمعة، الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام نظيره المريخ السوداني على استاد “الأهلي وي السلام” ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الأولى بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

مباراة اليوم بالنسبة للمارد الأحمر بمثابة عنق زجاجة، حيث يدخل الأهلي المباراة بحثا عن الفوز وحصد النقاط الثلاثة من أجل الحفاظ على فرص تأهله لدور الثمانية في بطولة دوري الأبطال الإفريقي، بعد الخسارة التي مني بها الأهلي في الجولة الأخيرة أمام فريق صن داونز الجنوب إفريقي بهدف دون رد.

ونرصد فيما يلي سيناريوهات تأهل الأهلي لدور ربع النهائي بدوري أبطال إفريقيا

السيناريو الأول والأسهل الذي يؤهل النادي الأهلي لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 2022 مباشرة هو فوزه في المباراتين المقبلتين على الهلال والمريخ، حيث يصل وقتها رصيد الأهلي إلى 10 نقاط، ليصعد رفقة بطل جنوب إفريقيا.

الأهلي يمكنه أيضًا أن يحسم تأهله للدور المقبل، في حالة فوزه على المريخ في مباراة وتعادله في أخرى أمام الهلال بشرط أن يتعادل معه سلبيًا فقط ليصعد بفارق الأهداف، حيث يصل وقتها للنقطة الثامنة.

كما أن الأهلي لديه فرصة للتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 2022 في حال التساوي مع المريخ، فقد انتصر عليه في الذهاب بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ولا يحتاج إلا للتعادل معه ليتواجد في الدور القادم، بشرط فوزه على الهلال.

فرصة الأهلي في تصدر ترتيب مجموعته

لا يمتلك الأهلي أي فرصة للتأهل محتلًا صدارة ترتيب مجموعته في دوري أبطال أفريقيا 2022، حتى لو خسر صن داونز مباراتيه القادمتين وفاز الأهلي، سيتساوى الفريقان في النقاط بـ10 لكل منهما، سيتم اللجوء إلى المواجهات المباشرة التي سترجح كفة الفريق الجنوب إفريقي.

موعد مباراة الأهلي والمريخ السوداني

تقام مباراة الأهلي والمريخ السوداني في تمام الساعة السادسة من مساء اليوم بتوقيت القاهرة على استاد “الأهلي وي السلام”.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والمريخ السوداني

وستكون القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والمريخ السوداني في دوري أبطال إفريقيا هي beIN Sports HD 3 بتعليق التونسي عصام الشوالي.

ترتيب مجموعة الأهلي في دوري أبطال إفريقيا

الأهلي يحتل المركز الثاني في ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط وهو نفس الرصيد بالنسبة للهلال والمريخ السودانيان بالمركز الثالث والرابع، لذا فوز الأهلي على المريخ في مباراة اليوم يعني الكثير بالنسبة للمارد الأحمر وسيقربه كثيرًا من التأهل للدور التالي بالبطولة، خاصة وأن الفوز سيرفع رصيده لـ7 نقاط وسيكون بحاجة فقط للتعادل في الجولة الأخيرة أمام الهلال السوداني.

بينما يحتل صن داونز صدارة المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط.

عاجل