رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأهلي في مهمة صعبة أمام المريخ السوداني لإنقاذ التأهل بدوري الأبطال

نشر
فريق الأهلي
فريق الأهلي

يلتقي في تمام الساعة السادسة مساء اليوم الجمعة، الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام نظيره المريخ السوداني على استاد “الأهلي وي السلام”؛ ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الأولى بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

مباراة اليوم، بالنسبة للمارد الأحمر بمثابة عنق زجاجة؛ حيث يدخل الأهلي المباراة بحثا عن الفوز وحصد النقاط الثلاثة من أجل الحفاظ على فرص تأهله لدور الثمانية في بطولة دوري الأبطال الإفريقي، بعد الخسارة التي مني بها الأهلي في الجولة الأخيرة أمام فريق صن داونز الجنوب إفريقي بهدف دون رد.

ترتيب مجموعة الأهلي في دوري أبطال إفريقيا

الأهلي يحتل المركز الثاني في تريب المجموعة الأهلي برصيد 4 نقاط وهو نفس الرصيد بالنسبة للهلال والمريخ السودانيين بالمركز الثالث والرابع؛ لذا فوز الأهلي على المريخ في مباراة اليوم يعني الكثير بالنسبة للمارد الأحمر وسيقربه كثيرا من التأهل للدور التالي بالبطولة؛ خاصة وأن الفوز سيرفع رصيده لـ7 نقاط وسيكون بحاجة فقط للتعادل في الجولة الأخيرة أمام الهلال السوداني.

صن داونز يحتل صدارة المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط.

ويسعى الأهلي لتحقيق الفوز في مباراة اليوم أمام المريخ السوداني العنيد، وحصد الثلاث نقاط تدفع به خطوة كبيرة نحو التأهل للدور التالي بالبطولة.

وطالب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي من اللاعبين ضرورة التركيز في مباراة اليوم أمام المريخ من أجل تحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط، محذرا إياهم من التهاون أو التخاذل.

وحرص موسيماني خلال الأيام القليلة الماضية على معالجة بعض الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون من أجل تفادي تكرارها في المباريات المقبلة.

قائمة الأهلي لمواجهة المريخ السوداني

وضمت قائمة الأهلي لمباراة المريخ السوداني كل من: محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير وياسر إبراهيم وحمدي فتحي وحسام حسن ومحمد شريف وأيمن أشرف وحسين الشحات وأليو ديانج وعمرو السولية ومحمد مجدي “أفشة” ومحمود وحيد وعلي معلول ومحمد محمود وبيرسي تاو ومحمد عبدالمنعم وطاهر محمد طاهر وكريم فؤاد ولويس ميكيسوني ومحمد هاني وأحمد عبدالقادر.

غيابات الأهلي أمام المريخ السوداني

واستبعد بيتسو موسيماني من قائمة المباراة كل من رامي ربيعة، مدافع الفريق، لأسباب فنية فيما يتواصل غياب كل من ، صلاح محسن بسبب عدم تماثله للشفاء من إصابة في مشط القدم، ومحمود متولي لعدم الجاهزية، وأيضا بدر بانون وأكرم توفيق وعمار حمدي وأحمد نبيل كوكا بسبب الإصابة، بالإضافة إلى الثنائي وليد سليمان ومحمد فخري.

التشكيل المتوقع للأهلي أمام المريخ السوداني

والتشكيل الذي من المتوقع أن يبدأ به الأهلي مكون من، محمد الشناوي في حراسة المرمى ومحمد هاني ومحمد عبدالمنعم وياسر إبراهيم وعلي معلول في الدفاع وأليو ديانج وعمرو السولية ومحمد مجدي “أفشة” في الوسط وأحمد عبدالقادر وبيرسي تاو أو لويس ميكيسوني ومحمد شريف في الهجوم.

على جانب آخر، يتطلع فريق المريخ السوداني لتحقيق مفاجأة بالفوز على الأهلي في مباراة اليوم، وحصد الثلاث نقاط تدفع به خطوة للتأهل للدور التالي بالبطولة.

طاقم تحكيم مباراة الأهلي والمريخ

 واختار الاتحاد الإفريقى لكرة القدم “الكاف" طاقم تحكيم سنغالي لإدارة اللقاء، بقيادة الحكم الدولي ماجيتي نداي، في حين سيكون مساعديه هما حاج ماليك سامبا كمساعد أول و نوح بانجورا كمساعد ثان، وعيسى سا كحكم رابع، وسيكون المراقب في هذه المباراة، هو النيجيري كالي بابانجا.

عاجل