رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس جامعة الإسكندرية: مصر تشهد بناء جمهورية جديدة تتواكب مع تحديات العصر

نشر
الدكتور عبدالعزيز
الدكتور عبدالعزيز قنصوة

 قال رئيس جامعة الإسكندرية الدكتور عبدالعزيز قنصوة أن مصر تشهد بناء جمهورية جديدة تتواكب مع تحديات العصر، وتستند على عنصرين هامين هما التعليم والصحة.
 

جاء ذلك خلال فعاليات الندوة التعريفية ببرنامج الدرجة المزدوجة المقدمة من جامعة الإسكندرية وجامعة لويفل بالولايات المتحدة الأمريكية للطلاب الراغبين في الحصول على الدرجة المزدوجة في الهندسة الحيوية، وهندسة الحاسبات وعلوم الحاسب، وتعريفهم بالبرنامج المشترك والفرص المتاحة للالتحاق به.
 

وأكد أن جامعة الإسكندرية تسعى إلى التكامل مع خطة الدولة المصرية وتحقيق تنافسية التعليم، وتعكف على تطوير البرامج الدراسية لديها، وإنشاء درجات علمية مشتركة مع كبرى الجامعات العالمية لتخريج طلاب ذو تنافسية عالمية، مشيرا إلى أن هذه الاتفاقية تسمح للطلاب بالدراسة لمدة عامين بجامعة الإسكندرية، ثم السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية لاستكمال باقي المقررات الدراسية المطلوبة للحصول على الدرجة.
 

وأعلن دعم جامعة الإسكندرية لعدد 5 طلاب متميزين من جامعة الإسكندرية ليلتحقوا بالتدريب الصيفى بجامعة لويفل، مشيراً أنه سيتم اختيارهم على أساس تنافسي.
 

ومن جانبه، قال رئيس جامعة العلمين الدولية، الدكتور عصام الكردي، إن التحالف بين الجامعات الغرض منه التكامل وليس التنافس، مشيراً إلى أن هذه الاتفاقية تهدف إلى تخريج كوادر ذو تنافسية عالية في التخصصات المختلفة وذو كفاءة علمية متميزة. 
 

وأكد الدكتور رشدي زهران رئيس مجلس أمناء جامعة العلمين الدولية أن هذا التحالف بين الجامعات يأتي بهدف تطوير مهارات الطلاب باعتبارهم أمل المستقبل، وسفراء لجامعة الإسكندرية ليس في مصر فحسب، ولكن حول العالم أيضا، مؤكداً أن هذه الاتفاقية تهدف إلى تخريج طلاب ذو تنافسية على المستويين الإقليمي والدولي.
 

يأتي هذا اللقاء فى إطار الاتفاقية الموقعة بين جامعة الإسكندرية وجامعة لويفيل الأمريكية تحت مظلة جامعة العلمين الدولية (AIU) لتقديم برنامج يمنح هاتين الدرجتين. 
 

شهد اللقاء حضور الدكتور أيمن الباز، رئيس قسم الهندسة الحيوية بجامعة لويفل الأمريكية، والدكتور مصطفى النعناعى، عميد كلية علوم وهندسة الحاسبات بجامعة العلمين، ولفيف من عمداء ووكلاء الكليات، وطلاب كليات الهندسة، والعلوم، والحاسبات وعلوم البيانات.

عاجل