رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نواب يشيدون بتنظيم المنتدى البرلماني الثاني لحزب مستقبل وطن في الغردقة

المشاركون بالمنتدى
المشاركون بالمنتدى في مدينة الغردقة

أشاد عدد من رؤساء الهيئات البرلمانية للأحزاب، بتنظيم المنتدى البرلماني الثاني لحزب مستقبل وطن المنعقد حاليًا بمدينة الغردقة. 

ووجه النائب محمد عزمي، عضو مجلس الشيوخ وممثل تنسيقية شباب الأحزاب، الشكر لحزب مستقبل وطن على تنظيم هذا الحدث الرائع الذي يناقش موضوعات تهم المواطن والوطن الغالي.

وأضاف عزمي، خلال كلمته في ندوة «التدابير والإجراءات التي اتخذتها الحكومة لمواجهة التحديات الحالية»، ضمن فعاليات المنتدى البرلماني الثاني لحزب مستقبل وطن المنعقد بمدينة الغردقة لليوم الثاني على التوالي، أن المرأة تستحق كل التقدير لأنها عمود حقيقي في هذا الوطن؛ وخص بالذكر العنصر النسائي بمجلسي النواب والشيوخ، لدورهن الكبير بالمجالس النيابية.

كما وجه عزمي، الشكر للقوات المسلحة والشرطة لما يقدمانه من تضحيات وإنجازات من أجل أمن وأمان الوطن والمواطن، مطالبًا بالوقوف دقيقة تحية لشهداء الجيش والشرطة.

من جانبه قال النائب هشام هلال، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مصر الحديثة، إن مستقبل وطن يعمل دائمًا على التنسيق بين جميع الأحزاب؛ لاستيعاب كافة الآراء من أجل مصلحة الدولة والمواطن.

ووجه هلال، خلال كلمته في ندوة «التدابير والإجراءات التي اتخذتها الحكومة لمواجهة التحديات الحالية»، ضمن فعاليات المنتدى البرلماني الثاني لحزب مستقبل وطن المنعقد بمدينة الغردقة لليوم الثاني على التوالي، التحية والشكر إلى الحزب، الذي يلعب دورًا لافتًا في دعم ومساندة الدولة بجميع التحديات التي تخوضها سواء على المستوى الداخلي أو الخارجي.

وأوضح رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مصر الحديثة، أن تدشين الجمهورية الجديدة يؤكد مضي الدولة نحو التنمية في جميع المجالات لخدمة المواطن المصري.

أما النائب أحمد بهاء، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن بمجلس النواب، فأشاد بهذه المبادرة التي تهدف لتبادل الآراء المختلفة في قضايا الوطن والمواطن.

وقال خلال كلمته في ندوة «التدابير والإجراءات التي اتخذتها الحكومة لمواجهة التحديات الحالية»، ضمن فعاليات المنتدى البرلماني الثاني لحزب مستقبل وطن المنعقد بمدينة الغردقة لليوم الثاني على التوالي، إن موضوعات المنتدى تم اختيارها بعناية وحكمة.

من ناحيته قال عبد الهادي القصبي، نائب رئيس حزب مستقبل وطن، رئيس لجنة التضامن بمجلس النواب، إن الحزب يستحق الشكر على هذا التنظيم الرائع.

وأضاف القصبي، خلال كلمته في ندوة «التدابير والإجراءات التي اتخذتها الحكومة لمواجهة التحديات الحالية»، ضمن فعاليات المنتدى البرلماني الثاني لحزب مستقبل وطن المنعقد بمدينة الغردقة لليوم الثاني على التوالي، أن ما قدمه الحزب يمثل رسالة بأن الدولة كانت وستبقى دولة قوية رغم التحديات.

وقال النائب أحمد سمير، رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إنه مشفق على وزارة المالية بعد زيادة التضخم عالميًا، في ظل أزمة فيروس كورونا، والحرب الروسية الأوكرانية التي أدت إلى ارتفاع الأسعار.

وأضاف سمير، خلال كلمته في ندوة «التدابير والإجراءات التي اتخذتها الحكومة لمواجهة التحديات الحالية»، ضمن فعاليات المنتدى البرلماني الثاني لحزب مستقبل وطن المنعقد بمدينة الغردقة لليوم الثاني على التوالي، أن هناك حفاظا على ثبات نسبة الدين العام للدولة جنبًا إلى جنب العمل على الاستقرار وتحقيق معدلات نمو كبيرة.

وانطلقت، مساء اليوم، فعاليات «المنتدى البرلماني الثاني»، الذي ينظمه حزب «مستقبل وطن» بمدينة الغردقة، لليوم الثاني على التوالي، بمشاركة أكثر من 400 نائب من مجلسي النواب والشيوخ، وحضور بعض المسؤولين.

وتعقد ندوة، مساء اليوم الخميس، تحت عنوان «التدابير والإجراءات التي اتخذتها الحكومة لمواجهة التحديات الحالية»، فيما تعقد ثالث ندوات المنتدى، السبت المقبل، تحت عنوان «الجمهورية الجديدة والإنجازات التي تحققت».

يذكر أن حزب مستقبل وطن نظم المنتدى بجهوده الذاتية على نفقة نوابه وكوادره التنظيمية، وقد شهد يوم أمس الأربعاء، ندوة بعنوان «آليات وأوجه التعاون بين الحكومة وأعضاء مجلس النواب والشيوخ». وألقى مُحافظ البحر الأحمر كلمة ترحيبية بالمُشاركين، مؤكدًا على دور مثل تلك المُنتديات في تشجيع ودعم السياحة بمدينة الغردقة.

ويشهد المُنتدى 4 ندوات نقاشية يُشارك بها بعض الوزراء وأكثر من 30 ورشة عمل لأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وذلك في إطار تبادل الرؤى وتفعيل أوجه التحاور بين السلطتين التنفيذية والتشريعية.

وكان الحزب قد استثمر فرصة استقرار الأوضاع لعقد ذلك المُنتدى الذي تم الإعداد له مُنذ شهر ديسمبر الماضي وتم تأجيله لحين انحسار موجة فيروس كورونا والتقليل من مخاطر الإصابة به، ووقع الاختيار على مدينة الغردقة لعقد المُنتدى بها تطلعًا للمُساهمة في دعم السياحة بالنظر لكونها من أهم مصادر الدخل القومي.

وجاء تزامن انعقاد المُنتدى مع قُرب حلول شهر رمضان الكريم الأمر الذي دعا ممثلي الأحزاب المُشاركين للاتفاق على الإعداد لخطط حزبية تشمل تنفيذ العديد من المُبادرات الاجتماعية المُشتركة لدعم المواطن المصري في كافة المجالات لمُواجهة ظاهرة غلاء الأسعار، وكذلك التحذير من مخاطر  جماعات الظلام وسعيها المُستمر لاستغلال الأحداث العالمية والتحديات الخارجية لإثارة الفتن والتأثير السلبي على المواطنين. كما تم الاتفاق على ضرورة توفير وسيلة سريعة للمواطنين تضمن سهولة تقديم طلباتهم وشكاواهم والرد عليها من النواب.

عاجل