رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

‎الإمارات تدعو المجتمع الدولي لاتخاذ خطوات حاسمة لممارسة ضغوط على ميليشيا الحوثي

نشر
مستقبل وطن نيوز

دعت الإمارات، المجتمع الدولي لاتخاذ خطوات جادة وحاسمة لممارسة ضغوط مجدية على مليشيا الحوثي الإرهابية.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" أن ذلك جاء في كلمة وزير الدولة الإماراتي الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، في الاجتماع رفيع المستوى الذي استضافه الاتحاد السويسري ومملكة السويد ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية لدعم الوضع الإنساني لليمن، بمشاركة عدد من ممثلي الجهات المانحة والمنظمات الأممية والحكومية الدولية.

وشدد شبخوط على أنه على المجتمع الدولي أن يمعن التفكير في الأسباب التي أدت إلى هذا الوضع المتردي في اليمن والذي يعد من أهم أسبابه رفض جماعة الحوثي الإرهابية أي تسوية سياسية ورفضها الجلوس مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، كما ترفض قبول حقيقة أن الوسيلة الوحيدة لتحقيق السلام هي من خلال المفاوضات.

وأشاد بإدراج مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة جماعة الحوثي كجماعة إرهابية علاوة على توثيق فريق خبراء الأمم المتحدة للكثير من تجاوزاتها وانتهاكاتها.

وأشار إلى أن جرائم الحوثي امتدت لتشمل الجميع خاصة الأطفال حيث تقوم بتجنيدهم في المعارك، كما انخرطت في ابتزاز الأسر، إلى جانب عرقلتها توصيل المساعدات.

وأكد في ختام كلمته أن بلاده تدعم جهود الأمم المتحدة الرامية لتوفير الاحتياجات الأساسية للشعب اليمني، لافتا إلى أن الإمارات ترغب في العمل جنبًا إلى جنب مع الأطراف المعنية والشركاء الدوليين لدعم الجهود المبذولة تجاه دفع سبل التعافي والتنمية للشعب اليمني في ظل استمرار الوضع الإنساني الحرج في اليمن وتزايد الاحتياجات الإنسانية.

عاجل