رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«نظافة القاهرة»: تطبيق نظام «باركود» في المنظومة الجديدة لمحاسبة المتعهدين بجمع القمامة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال اللواء إيهاب الشرشابي رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة، إنّ المحافظة حصرت جميع العمارات والمحال، مشيرًا إلى أن القاهرة مقسمة إلى 4 مناطق إداريا، هي الشمالية، الجنوبية، الشرقية، والغربية.

وأضاف الشرشابي-  في مداخلة هاتفية مع القناة الأولى - أن الهيئة مسؤولة عن المنطقتين الشمالية والجنوبية، مقابل القطاع الخاص المسؤول عن إدارة منظومة منطقتي الشرقية والغربية. 

وتابع رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة: “سنقضي على منظر تراكمات القمامة في الشارع، ونعمل على ضمان الخدمة إلى المكان نفسه، وقريبا جدا سنطلق صفحة خاصة بالهيئة لاستقبال الشكاوى، ونعمل الآن بالخط الساخن 15264 للإبلاغ عن أي مشكلة تخص النظافة والإنارة والتجميل”.

وأشار، إلى أن منظومة النظافة في الشوارع عبارة عن شراكة بين المؤسسات والأجهزة والمواطن: “أي حد في الشارع بيمد إيده لعربية مش عامل نظافة، أنا معنديش شحاتين، وأي شخص لدينا يقوم بعمل هذا التصرف يفصل فورًا من عمله”. 

وأوضح: “المفروض ميصعبش على المواطن، لأنه بياخد مرتب كويس، مينفعش ننظر للكناس وعامل النظافة نظرة دونية، وإحنا بنتكلم مع العمال وبنمر على الشوارع باستمرار وبنمسك حالات ونسلمها لأقسام الشرطة، ومش بيكونوا تبعنا”.

ولفت، إلى أن القاهرة بالكامل مقسمة إلى 302 مربع، لافتًا إلى أن المربع الواحد عبارة عن عدد وحدات سكنية ومحلات، بحيث يتم كميات القمامة التي تخرج من كل شقة، بواقع 2.5 كم في اليوم الواحد، والمتعهد السكني يعلم جيدا ما سيجمعه، وسيتم وضع “باركود” لضمان مرور المتعهد على كل وحدة مخصصة له، حتى يتيسر للهيئة محاسبة المتعهدين وجامعي القمامة، مناشدًا المواطنين بتقديم الشكاوى فيما يتعلق بعدم جمع القمامة.

عاجل