رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الزراعة: كرتونة البيض بـ52 جنيها بدلا من 57 في منافذنا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال المستشار سعيد صالح مستشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي للمتابعة ومنسق عام مبادرة “خير مزارعنا لأهالينا”، إن الوزارة كان لها السبق في تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي بخصوص محاربة الغلاء وضبط الأسعار في الأسواق.

وأضاف صالح - خلال لقاء خاص مع القناة الأولى- أن مبادرة “خير مزارعنا لأهالينا” قائمة على توفير السلع والمنتجات الغذائية من المزارع التابعة لوزارة الزراعة للمواطنين مباشرة دون تدخل الوسطاء، وبالتالي، ستعرض بأسعار أقل من الأسواق. 

وأشار، إلى أن سعر كرتونة البيض في السوق 57 جنيهًا، مقابل 52 جنيهًا في المبادرة، موضحًا أن المنافذ والمبادرة ستعرض السلع الأخرى مثل اللحوم والطماطم والخيار والبطاطس والأرز والمكرونة والعسل وزيت الزيتون.

وتابع مستشار وزير الزراعة: “لدينا 171 منفذًا يعمل على توفير المواد الغذائية للمنتجات طوال العام، وجرى إتاحة مواد إضافية في هذه الفترة بأسعار تنافسية وجودة عالية”، مضيفا، أن الوزارة لديها 21 منفذا متحركا في كل المحافظات لتوفير السلع والمنتجات الغذائية للمواطنين، ويتمركز في الشوارع العامة والمناطق ذات الكثافة السكانية المرتفعة. 

ولفت، إلى أن منتجات وزارة الزراعة لها ميزة نسبية عن المنتجات التي تعرض من الجهات الأخرى، نظرًا لعدم وجود حلقات تسويق، وسيكون هامش الربح بسيط جدًا: معقبًا: "احتمال ميكونش موجود".

وأردف، أن منتصف الأسبوع المقبل سيشهد إطلاق معرضين لعرض المنتجات الغذائية خلال شهر رمضان، في الهرم وحديقة الأورمان.

عاجل