رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تحسبا لظهور شبورة.. غرف عمليات المرور تعلن حالة الطوارئ على الطرق والمحاور

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت غرف عمليات المرور على مستوى الجمهورية حالة الطوارئ، تحسبا لظهور شبورة أو اﻷتربة والرياح ولمواجهة أي ظواهر للطقس السيئ على الطرق والمتابعة الدورية لحركة المركبات، بعد توقعات هيئة اﻷرصاد الجوية، وتستقبل غرف العمليات البلاغات الناتجة عن سوء الأحوال الجوية على مدار الساعة.
وتتابع غرفة عمليات الإدارة العامة لمرور، برئاسة اللواء مؤمن سعيد، مساعد الوزير للمرور، حركة السيارات بالمحاور والميادين، بواسطة الخدمات المرورية المنتشرة على الطرق.

 

كما تراقب حركة السيارات بكاميرات المراقبة، لرصد أي كثافات بالمحاور مع نشر الأوناش بالطرق لرفع أي معوقات مرورية، سواء نتجت عن الحوادث أو الأعطال.

ونشرت الإدارة العامة للمرور، عددا من سيارات الإغاثة بجميع أقسام الطرق، لمساعدة قائدي السيارات الذين تتعطل سياراتهم أو يتعرضون لحوادث، حيث يمكنهم الاتصال بالرقم 01221110000.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الخميس، ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة، ليسود طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مائلا للبرودة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، دافئ على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، معتدل على شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.
 

عاجل