رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة أخبار الأهلي| حقيقة إصابة بيرسي تاو واختبار طبي لفؤاد وهاني

نشر
بيرسي تاو في مران
بيرسي تاو في مران الأهلي

يقدم موقع “مستقبل وطن نيوز”، نشرة أخبار الرياضة عن أبرز ما نشر عن النادي الأهلي اليوم الأربعاء 16-3-2022؛ والذي شهد العديد من الأخبار الهامة.

ونرصد أهم ما جاء من أخبار داخل النادي الأهلي وما حدث داخل أروقة القلعة الحمراء خلال الساعات القليلة الماضية.

الأهلي يجري مسحة كورونا استعدادًا لمواجهة المريخ السوداني في دوري الأبطال

أجرى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مسحة طبية عصر اليوم الأربعاء؛ استعداداً لمواجهة فريق المريخ السوداني المقرر إقامتها يوم الجمعة المقبل، في إطار منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وكان الأهلي قد عاد من جنوب إفريقيا يوم الأحد الماضي بعد  خوض مباراة صن داونز، ‏وحصل الفريق على راحة يومين، فيما اكتفى اللاعبون أمس بأداء جلسات استشفائية؛ للتخلص من ‏حالة الإجهاد قبل مواجهة المريخ.‏

وكان الأهلي قد خاض مباراة بيراميدز في الدوري يوم 8 مارس، ثم توجه إلى جنوب إفريقيا ‏وخاض مباراة صن داونز يوم 12 فيما يلتقي مع المريخ يوم الجمعة 18 مارس الجاري.‏

الأهلي يرد على أنباء إصابة بيرسي تاو

نشرت الصفحة الرسمية للنادي الأهلي عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” فيديو عبر الإستوري الخاص بالصفحة للجنوب إفريقي بيرسي تاو لاعب الفريق بعد أنباء إصابته إصابة مزمنة.

ولم تعلق صفحة الأهلي على الفيديو واكتفت فقط بـ “إيموشن” يشير إلى الصمت، في إشارة للادعاءات على إصابة بيرسي تاو مهاجم الفريق بإصابة مزمنة قوية ستبعده عن الملاعب لمدة طويلة. 

وكانت أنباء ترددت عن إصابة بيرسي تاو بإصابة قوية مزمنة ستبعده عن الملاعب لمدة شهرين على الأقل ولن يكون متاحا في مباراة الأهلي أمام المريخ السوداني المقبلة بدوري أبطال إفريقيا والمقرر لها يوم الجمعة المقبل.

الفيديو الذي نشره الأهلي عبر حسابه الرسمي بـ"فيس بوك"، يؤكد أن بيرسي تاو لا يعاني من إصابة وأن اللاعب قادر على التحرك والتدريب بشكل طبيعي وأن جاهزيته سيحددها الجهاز الفني للأهلي بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني.

ويستعد الأهلي لمواجهة المريخ السوداني يوم الجمعة المقبل في إطار مباريات الجولة الخامسة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

محاضرة فنية من موسيماني للاعبي الأهلي 

وقام بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، بعقد محاضرة فنية طويلة مع لاعبي الفريق بالفيديو قبل انطلاق المران الجماعي على ملعب التتش بالجزيرة.

وتحدث موسيماني عن بعض الأخطاء التي ارتكبها اللاعبون في مباراة صن داونز الأخيرة بدوري أبطال إفريقيا والتي خسرها الفريق بهدف دون رد.

كريم فؤاد يتعافى من الإصابة

كريم فؤاد، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تعافى من الإصابة بكدمة في العضلة الأمامية، وشارك في مران الفريق الذي أقيم عصر اليوم على ملعب التتش بالجزيرة. 

وأكد الدكتور أحمد أبو عبلة، رئيس الجهاز الطبي، أن كريم فؤاد خضع لفحص طبي للاطمئنان على حالته، بعد أن اشتكى من كدمة في العضلة الأمامية خلال مشاركته في مباراة الأهلي وصن داونز الجنوب إفريقي بدوري أبطال إفريقيا. 

وأوضح أبو عبلة أن اللاعب تعافى من آلام الكدمة، وبدأ المشاركة في التدريبات بشكل تدريجي، واستكمل المران بجانب من التدريبات المنفردة المحددة له.

اختبار طبي لمحمد هاني

قال الدكتور أحمد أبو عبلة، رئيس الجهاز الطبي بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن محمد هاني لاعب الفريق خضع لاختبار طبي قبل انطلاق المران الجماعي اليوم الأربعاء على ملعب التتش بالجزيرة، وتأكد تحسن حالته بشكل كبير.

وأوضح أن هاني جاهز للمشاركة في جانب من التدريبات بعد أن كان قد اشتكى من آلام في العضلة الضامة عقب مشاركته في مباراة الأهلي وبيراميدز بالدوري، وغاب بسببها عن مواجهة الفريق أمام صن داونز الجنوب إفريقي في دوري الأبطال. 

عاجل